منتدى المرأة العربية يوصي بإبراز دور المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات

منتدى المرأة العربية يوصي بإبراز دور المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات
منتدى المرأة العربية يوصي بإبراز دور المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات
تم نشره منذُ 58 دقائق،بتاريخ: 29-08-2020 م الساعة 12:01:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-212891.html في :     بواسطة المصدر :

السبت، ٢٩ أغسطس ٢٠٢٠ - ١٢:٣٧ ص

>أبوظبي في 28 أغسطس / وام / أوصى منتدى المرأة العربية الذي عقد اليوم بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بـ "يوم المرأة الإماراتية" بإبراز دور المرأة الإماراتية والعربية ،والمرأة الأم ، والمرأة المنتجة ، والمرأة في منابر التحصيل العلمي ، والمرأة العاملة المشاركة في مختلف مستويات العمل الحكومي والخاص ، المرأة التي استطاعت تجاوز الكثير من التحديات وتحقيق ذاتها، وحجزت مكانها في التميز بين نساء العالم في جميع الأصعدة.

وأكد ​أهمية تذليل العقبات التي تقف أمام المرأة العربية وأمام حقها في أخذ الدور الحقيقي كما الرجل، وتعزيز دورها الريادي في ظل التحديات المعاصرة التي تواجهها، والتأكيد على أهمية تعزيز الصورة المشرفة و الدور الإيجابي للمرأة العربية في مختلف المنابر الإعلامية.

كما أوصى بالوقوف على تجارب إماراتية وعربية حيّة تُوثق لموضوع القيادة والريادة واستشراف المستقبل، وتعميم هذه التجارب للإستفادة منها والإقتداء بها.

وأكد أهمية المؤسستين الأسرية والتربوية وتأثيرهما في المرأة وتمكينها في المجتمع ، ومراجعة أدوار المرأة في الجوانب الوظيفية والمهنية سعياً لمزيد من التمكين في المستقبل.

ودعا إلى تطوير قدرات الشباب علمياً ومعرفياً وعملياً، وتوعيتهم من مخاطر التفكير السلبي وغرس روح التفاؤل بالمستقبل.

كما دعا إلى تحفيز ودعم المشاريع النسائية الرائدة في العالم العربي، و إيجاد الخطط الاستراتيجية الكفيلة ببناء هذه المشاريع وتطويرها، و تطوير الترابط وتبادل الخبرات بين النساء العربيات القياديات في ظل الاقتصاد الرقمي.

ودعا المنتدى كذلك إلى تعزيز دور أجهزة الإعلام التقليدي والجديد في نشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات، وكذلك التوعية من مخاطر الألعاب الألكترونية التي تدعو للعنف وإدمانها لدى أجيال اليوم وما لذلك من آثار كارثية على الفرد والأسرة والمجتمع.

وام/خاتون النويس/عوض المختار/إسلامة الحسين

class="d-none">مشاركة الخبر: منتدى المرأة العربية يوصي بإبراز دور المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات على وسائل التواصل