حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا» في الأرجنتين

حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا» في الأرجنتين
حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا» في الأرجنتين

حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا» في الأرجنتين

السبت - 10 محرم 1442 هـ - 29 أغسطس 2020 مـ

مريض بـ«كورونا» في أحد مستشفيات بوينوس آيرس (أ.ب)

بوينوس أيرس: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت الأرجنتين أعلى عدد من حالات الإصابة اليومية الجديدة بمرض «كوفيد- 19» أمس (الجمعة) مع تخفيف الحكومة جزئياً إجراءات العزل العام، للسماح بتجمع أكثر من عشرة في الأماكن المفتوحة مع وضع كمامات.
وبدأت القيود المرتبطة بالجائحة في البلاد في 20 مارس (آذار). وقال الرئيس ألبرتو فرنانديز في كلمة بثها التلفزيون، إن من المقرر استمرار القواعد الجديدة المخففة بشكل أكبر حتى 20 سبتمبر (أيلول) على الأقل. ويبلغ عدد الحالات المؤكدة في الأرجنتين حتى الآن 392009 حالات، أي ما يقارب 400 ألف حالة، إضافة إلى 8271 حالة وفاة.
وقال فرنانديز: «اليوم بإمكاننا اتخاذ خطوة جديدة، من خلال إجازة تجمع ما يصل إلى عشرة أشخاص في الأماكن المفتوحة، مع الحفاظ على التباعد مترين ووضع كمامة. سيطبق ذلك في كل أنحاء البلاد» وذلك على الرغم من تسجيل حكومته أعلى عدد من حالات الإصابة الجديدة، والذي بلغ 11717 حالة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضاف أنه على الرغم من إظهار إحصائيات «كوفيد- 19» في العاصمة بوينس أيرس بعض المؤشرات الإيجابية، فقد ارتفع عدد الحالات في بقية البلاد.
وقال رئيس بلدية بوينس أيرس أمس (الجمعة) إنه يعتزم ابتداء من هذا الأسبوع الموافقة على تقديم المطاعم خدماتها للزبائن في الطاولات الموجودة في الهواء الطلق، كما أن المدينة تدرس عودة نشاط البناء تدريجياً.

>أرجنتينا فيروس كورونا الجديد

مشاركة الخبر: حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا» في الأرجنتين على وسائل التواصل