رحيل السياسي والنقابي المغربي عبد المجيد بوزوبع

رحيل السياسي والنقابي المغربي عبد المجيد بوزوبع
رحيل السياسي والنقابي المغربي عبد المجيد بوزوبع

رحيل السياسي والنقابي المغربي عبد المجيد بوزوبع

الثلاثاء - 13 محرم 1442 هـ - 01 سبتمبر 2020 مـ

البروفسور عبد المجيد بوزوبع الأمين العام السابق لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي المغربي (الشرق الأوسط)

الرباط: «الشرق الأوسط أونلاين»

توفي مساء أمس (الاثنين) البروفسور عبد المجيد بوزوبع، الأمين العام السابق لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي المغربي، عن عمر يناهز 74 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.
ونعى المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، الذي انشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، القيادي السياسي والنقابي المغربي، وذكر بأن الراحل أمضى مساره المهني، باعتباره طبيباً متخصصاً في الشرايين والقلب، في خدمة الفقراء والمحتاجين الذين كانت تربطه بهم علاقات إنسانية خاصة، حتى أنه لُقّب بين زملائه ومعارفه بـ«طبيب الفقراء». وقد تخرج على يديه، طوال الثلاثين سنة التي ـمضاها أستاذاً بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أجيال من الأطباء المتخصصين الأكْفاء.
ويعد بوزوبع أول طبيب أدخل عملية قسطرة القلب إلى المغرب.
وبالموازاة مع مساره المهني الحافل بالتميز والعطاء الإنساني، سطع نجم الفقيد في عوالم السياسة والنضال النقابي، حيث كان أميناً عاماً سابقاً لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وقبل ذلك عضواً في المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. إضافة إلى انشغاله بالعمل النقابي كعضو بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل سابقاً (اتحاد عمالي)، التي كان يتزعمها محمد نوبير الأموي.
ونال بوزوبع «مكانة متميزة على واجهات عدة، وحظي باحترام وتقدير كل من عرفه وتعامل معه في مجال تخصصه المهني، وكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين من مختلف المشارب والحساسيات».
ونعى إدريس لشكر، الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بوزوبع، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وقال «رحم الله القيادي الاشتراكي الدكتور عبد المجيد بوزوبع، إنا لله وإنا إليه راجعون».
من جانبه، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تعزية الراحل إن المغرب «فقد بوفاته رجلاً وطنياً مخلصاً ومناضلاً نقابياً وسياسياً صادقاً وإنساناً خدوماً، باذلاً للخير».

>المغرب أخبار المغرب

مشاركة الخبر: رحيل السياسي والنقابي المغربي عبد المجيد بوزوبع على وسائل التواصل