اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية

اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية
اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية

اكتشف علماء آثار نرويجيين قبرًا عمره 1000 سنة يضم سيف فايكنج نادر بجوار جثة ربما تعود لـ محارب نرويجى، ويقع القبر فى قرية تقع فى نهاية (Vinje Fjord) على الطريق الأوروبى السريع، على بعد حوالى 12 كيلومترًا فى النرويج.

واوضح علماء الآثار، أنه تم اكتشاف أربعة مقابر للمحاربين بالقرب من سلسلة من التلال الترابية أثناء أعمال توسيع الطريق الأخيرة على الطريق E39 عبر فينجورا، بينما احتوى أحدها على جثة امرأة أخرى أسفرت عن بقايا محاربة من القرن الثامن أو التاسع، وكان دفن بشكل احتفالى برمحها وفأسها ودرعها وسيفها - لكن شيئًا ما كان غير مألوف للغاية حول ترتيب قبر المحاربين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

القبريحتوى عظام طيور وسيف ثقيل جدا!

تم العثور على القبور الأربعة المتداخلة جزئيًا في خندق دائري تم بناؤه حول قاعدة أحد التلال الترابية، وقال الدكتور ريموند سوفاج ، عالم الآثار في متحف جامعة NTNU ومدير مشروع تنقيب محارب الفايكنج ، أنه يعتقد أن ممارسة الدفن هذه هى تعبير عن مدى أهمية أسلاف العائلة في مزرعة فى عصر الفايكنج.

وفى نفس الخندق الدائرى، اكتشف الباحثون بقايا جثث محترقة لامرأة تحمل "بروشًا بيضاويًا ومقصًا وخرزًا"بما في ذلك عظام الطيور. تقول إحدى النظريات أن العظام ربما كان لها "خصائص سحرية" ، وأنها ربما لعبت دورًا مهمًا في طقوس دفن الفايكنج.

class="d-none">مشاركة الخبر: اكتشاف سيف الفايكينج النادر عمره 1000 عام فى قبر للمحاربين.. اعرف الحكاية على وسائل التواصل