تطورات متسارعة على أرض المعركة.. انتصارات واسعة للجيش تضيّق الخناق على المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات

تطورات متسارعة على أرض المعركة.. انتصارات واسعة للجيش تضيّق الخناق على المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
تطورات متسارعة على أرض المعركة.. انتصارات واسعة للجيش تضيّق الخناق على المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات

 

سبتمبر نت/ خاص

 

انتصارات واسعة يسطرها أبطال القوات المسلحة، مسنودين برجال المقاومة الشعبية، على امتداد جبهات القتال في مختلف المحافظات، يقابلها انكسارات كبيرة وخسائر فادحة تتكبدها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي تضيق عليها الدائرة، وتصير تحت مرمى نيران الجيش، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

 

وتمكنت قوات الجيش وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، من إحراز تقدمات كبيرة في جبهات وصرواح، والجوف، والبيضاء، سيطرت إثرها على مناطق استراتيجية حاكمة وقطعت خطوط إمداد المليشيا الحوثية في عدة مواقع مهمة، الأمر الذي أدى إلى تقييد تحركاتها في تلك المواقع.

 

وحررت قوات الجيش في محافظة الجوف، اليوم السبت، مواقع “قرن الكدادي”، ومنطقة “الصبائغ” وعدداً من المواقع المحيطة بها، وكذلك “قرون الهنادية، وحاصرت المليشيا في جبال “عرفّان”.

 

وتواصل قوات الجيش تقدمها، في الأثناء، صوب قرية بئر المرازيق، شرقي مدينة الحزم، علاوة على تمكنها من قطع خطوط الإمداد المليشيا في جبهتي النضود، والعلم، عقب مواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف المليشيا بينهم المدعو “محمد ناصر الصوفي” قائد المتمردين في جبهة العلم.

 

تأتي هذه التطورات عقب يوم واحد، من إحراز قوات الجيش تقدمات واسعة في الجبهة ذاتها، حيث حققت قواتنا السيطرة على عدد من الجبال والمواقع الحاكمة، التي كانت تحت سيطرة المليشيا، أهمها جبل “حويشان” الاستراتيجي، والتلال والتباب المحيطة به.

 

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لتحرير جبل “حويشان”  في قطع إمداد المليشيا وتحقيق قوات الجيش للسيطرة النارية على مواقع المتمردين وفقا لما أكده الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي في تصريح لـ “سبتمبر نت”.

 

وكان رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز زار، أمس الجمعة، المنطقة العسكرية السادسة للاطلاع على الانتصارات التي حققها أبطال الجيش البواسل في جبهات الجوف، مؤكدا أن المعارك ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال ستستمر حتى تحقيق النصر وتحرير آخر شبر في اليمن.

 

وأشاد الفريق بن عزيز بالانتصارات والتضحيات الخالدة التي يسطرونها في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي الكهنوتية، مثمنا الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لقوات الجيش وللشعب اليمني من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وفي محافظة البيضاء لقي العشرات من عناصر المليشيا الحوثية مصرعهم، بنيران أبطال الجيش، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وذلك عقب مغامرة لمجاميع من المليشيا الحوثية حاولوا التسلل باتجاه مواقع في منطقة “المشيريف”، ووادي “اللب” شمالي المحافظة، إلا أن قواتنا رصدت تلك المحاولة وتعاملت معها.

 

جبهات صرواح هي الأخرى لقنت المليشيا الحوثية دروسا جديدة، فقد وجّهت قوات الجيش مدعومة برجال القبائل، ضربات قاصمة لمجاميع من المليشيا الحوثية، حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش، وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى بينهم قائد المجاميع المتسللة في جبهة المخدرة، وجرحى عشرات آخرين بالإضافة إلى تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها.

 

وكانت مليشيا الحوثي المتمردة شيّعت، صباح اليوم، في العاصمة صنعاء، وعددا من المحافظة، عدداً من عناصرها بينهم قيادات، ممن لقوا مصرعهم في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة، في مختلف الجبهات.

مشاركة الخبر: تطورات متسارعة على أرض المعركة.. انتصارات واسعة للجيش تضيّق الخناق على المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات على وسائل التواصل