رئيس الوزراء الإيطالي في بيروت لـ«التضامن مع لبنان وشعبه»

رئيس الوزراء الإيطالي في بيروت لـ«التضامن مع لبنان وشعبه»
رئيس الوزراء الإيطالي في بيروت لـ«التضامن مع لبنان وشعبه»

وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، في زيارة تهدف لإبداء الدعم للبنان بعد الانفجار الهائل الذي شهده مرفأ بيروت الشهر الماضي.

ويستهل كونتي زيارته التي تستمر يومين بزيارة لمرفأ بيروت، لتفقده بعد الانفجار الذي وقع في الرابع من أغسطس (آب) وأسفر عن مقتل 190 شخصاً وإصابة نحو ستة آلاف، بالإضافة إلى دمار هائل في المرفأ وأجزاء من العاصمة.

وسيزور كونتي السفينة الإيطالية التي نقلت مساعدات لرجال الإطفاء في بيروت، وكذلك المستشفى الميداني الإيطالي في ضواحي العاصمة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ومن المقرر أن يجري محادثات مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلين للمجتمع المدني.

وفي مقابلة مع صحيفة «لوريان لوجور»، اللبنانية اليومية الصادرة بالفرنسية، قال كونتي إن زيارته تمثل «دليلا عمليا على التضامن الإيطالي مع لبنان وشعبه».

وشدد على أن لبنان بحاجة ماسة إلى حكومة تتمتع بثقة الشعب ويمكن للمجتمع الدولي التعامل معها لإعادة الإعمار. وأضاف: «آمل أن تنتهي عملية تشكيل الحكومة الجديدة في القريب، والشروع في تنفيذ برنامج إصلاح عاجل يلبي الطموحات المشروعة للشعب اللبناني».

وتأتي زيارة كونتي للبنان بعد أقل من أسبوعين من زيارة قام بها وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني.

ومن المقرر أن يزور كونتي كتيبة بلاده العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

class="d-none">مشاركة الخبر: رئيس الوزراء الإيطالي في بيروت لـ«التضامن مع لبنان وشعبه» على وسائل التواصل من نيوز فور مي