رانيا اللبودي تفوز بـ جائزة خيرى شلبى عن روايتها "الساعة بعد الصفر"

رانيا اللبودي تفوز بـ جائزة خيرى شلبى عن روايتها "الساعة بعد الصفر"
رانيا اللبودي تفوز بـ جائزة خيرى شلبى عن روايتها "الساعة بعد الصفر"

فاز الكاتبة رانيا اللبودي منذ قليل، بجائزة خيرى شلبى عن روايتها الساعة بعد الصفر، والتى أعلنت فى مقر مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع، بعمارة يعقوبيان بمنطقة وسط البلد، حيث جرى الاتفاق أن تقوم المؤسسة بطباعة العمل الفائز.

وكانت لجنة التحكيم المشكلة من الروائيين محمود الوردانى وإبراهيم عبد المجيد وطارق إمام باختيار الفائز من بين ثلاثة أعمال روائية وصلت فى وقت سابق إلى القائمة القصيرة وهى "مناهل" لندى أحمد على (الاسماعيلية) و"جموح مبكر" لعبد الله أسامة (الدقهلية) و"الساعة بعد الصفر" لرانيا اللبودى (البحيرة).

جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول أطلقتها أسرة الأديب الراحل بداية 2020، ومن المقرر افتتاح كل دورة فى 31 من يناير تزامنا مع ذكرى ميلاد خيرى شلبى وإعلان الفائز فى 9 سبتمبر تزامنا مع ذكرى رحيله، وقد أعلن عن شروطها وقتها لتشمل أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وألا يكون قد تجاوز الأربعين وألا يكون قد سبق له النشر من قبل. 

ويجرى الإعلان عن بدء تلقى الأعمال فى ذكرى ميلاد الأديب الراحل كل عام ولمدة ثلاثة أشهر، وإعلان الفائز تزامناً مع ذكرى رحيله.

والراحل خيرى شلبي، أحد أهم الروائيين العرب، ترجمت معظم رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والصينية والإيطالية والأوردية والعبرية، كما حصد فى مصر جوائز الدولة التشجيعية، والتقديرية فى الآداب، وأفضل كتاب عربى من معرض القاهرة للكتاب عن روايته "صهاريج اللؤلؤ"، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، كما قدمت عنه عدة رسائل ماجيستير ودكتوراه فى جامعات أكسفورد والقاهرة والرياض وطنطا.

>
  class="d-none">مشاركة الخبر: رانيا اللبودي تفوز بـ جائزة خيرى شلبى عن روايتها "الساعة بعد الصفر" على وسائل التواصل