الهلال يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى... والنصر يحلّق بالجدد

الهلال يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى... والنصر يحلّق بالجدد
الهلال يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى... والنصر يحلّق بالجدد

وصلت الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لاستكمال مشوارها في البطولة القارية التي تم استئنافها بعد توقفها منذ مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وتقام مسابقة دوري أبطال آسيا بنظام مختلف هذا الموسم في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها، حيث تقام بنظام التجمع لفرق شرق القارة وغربها، وتحتضن الدوحة مباريات فرق غرب القارة خلال الفترة من 14 سبتمبر (أيلول) الحالي، وحتى الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) حيث دور نصف النهائي.

وضمت بعثة فريق النصر التي غادرت العاصمة الرياض على متن طائرة، خصوصاً نجوم الفريق المنضمين حديثاً خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية، يأتي أبرزهم المدافع الكوري الجنوبي كيم جين سو رغم استبعاده من قائمة الفريق في البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى عدد من الأسماء المحلية التي انضمت للفريق مؤخراً، عبد الفتاح عسيري وعبد المجيد الصليهم والمدافع علي لاجامي.

كما غادرت يوم أمس، بعثة فريق الهلال إلى قطر لاستكمال مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث انضم إلى بعثة الفريق الأزرق اللاعب عبد الله الجدعاني حارس مرمى الفريق المنضم حديثاً إلى صفوف فريق الهلال قادماً من نادي الوحدة.

وغاب عن بعثة الفريق الهلالي كل من محمد الشلهوب الذي أعلن اعتزاله وتوقفه عن الركض في الملاعب بعد مشوار حافل وطويل، بالإضافة إلى المهاجم السوري عمر خربين ولاعب خط الوسط المحترف الكولومبي كويلار، وذلك لاستبعادهم من قائمة الفريق المشاركة في دوري الأبطال.

وتقدم بعثة فريق الأهلي، مهاجمه السوري عمر السومة الذي يعلق عليه الأهلاويون آمالاً كبيرة في قيادة فريقهم نحو تحقيق نتائج إيجابية في بطولة دوري أبطال آسيا، وسيفتقد فريق الأهلي لخدمات لاعبه البوسني إلفيس ساريتش الذي أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي سيغيبه عن الفريق في المشوار الآسيوي.

ويمثل غياب ساريتش صدمة كبيرة للنادي الأهلي الذي يعاني هذه الفترة من جملة من الغيابات على صعيد لاعبيه المحترفين الأجانب لأسباب مختلفة.

أما فريق التعاون الذي انتعش بضمان بقائه في اللحظات الأخيرة من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة، باحثاً عن مواصلة مشواره المميز في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتصدر مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة.

وضمت بعثة الفريق التعاون عدداً من لاعبيه المحترفين الجدد يأتي في مقدمتهم المهاجم السنغالي عبد الله ساني، والمدافع البرازيلي إياغو سانتوس اللذان سيدعمان الفريق في مشواره الآسيوي.

وتستكمل منافسات بطولة دوري أبطال آسيا وفق إجراءات وبروتوكولات طبية صارمة من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا، وذلك بحسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد المستضيف لفرق غرب القارة.

وتتضمن معايير السلامة والصحة للمنافسات قيام جميع اللاعبين والحكام والمسؤولين بعمل فحص فيروس كورونا قبل المغادرة من بلدانهم، ثم بعد الوصول إلى قطر، على أن يتم إجراء فحوصات أخرى كل ثلاثة إلى ستة أيام، كما تم وضع جميع اللاعبين والحكام والمسؤولين في فقاعة طبية محكمة، حيث يتم تقييد حركة الجميع لتكون فقط ضمن الفنادق والملاعب والمواقع التدريبية.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية ستقام مباريات الأدوار المتقدمة من البطولة بنظام خروج المغلوب دون اللجوء إلى مباريات الذهاب والإياب التي كانت مقررة في وقت سابق، في حين ستقام المباراة النهائية للبطولة يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، على أرض الفريق الفائز من منطقة غرب آسيا.

ويلعب فريق الأهلي السعودي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره كل من فريق الوحدة الإماراتي، الذي أعلن انسحابه بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، فيما تضم المجموعة أيضاً فرق استقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي.

ويلعب فريق الهلال السعودي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره باختاكور الأوزبكي وشباب أهلي دبي الإماراتي وشاهر خوردو الإيراني، فيما يحضر فريق التعاون بالمجموعة الثالثة إلى جوار الدحيل القطري والشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني، وأخيراً يأتي فريق النصر بالمجموعة الرابعة إلى جوار السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني والعين الإماراتي.

ويقام دور المجموعات بين فترتي الرابع عشر من شهر سبتمبر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وستلعب مباريات ثمن النهائي في يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر نفسه أيضاً، بينما تقام مواجهات ربع النهائي يوم الثلاثين من سبتمبر، وتقام مباراتا نصف النهائي للبطولة يوم الثالث من أكتوبر.

مشاركة الخبر: الهلال يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى... والنصر يحلّق بالجدد على وسائل التواصل