الهلال يضيّع بوصلة الشباك الأوزبكية ويؤجل تأهله «الآسيوي»

الهلال يضيّع بوصلة الشباك الأوزبكية ويؤجل تأهله «الآسيوي»
الهلال يضيّع بوصلة الشباك الأوزبكية ويؤجل تأهله «الآسيوي»

خيّم التعادل السلبي على مواجهة الهلال السعودي مع نظيره باختاكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

ورغم ذلك، واصل الهلال حضوره في صدارة مجموعته الثانية برصيد 10 نقاط، في حين حلّ ثانياً فريق باختاكور بـ7 نقاط، فيما جاء ثالثاً فريق شباب أهلي دبي الإماراتي بـ6 نقاط أيضاً، وخرج فريق شاهر خودرو الإيراني من دائرة المنافسة عقب خسارته مجدداً من الفريق الإماراتي.

ودخل الهلال المباراة في ظل الظروف الصعبة التي أحاطت بالفريق، والمتمثلة بغياب 10 من لاعبي الفريق بسبب إصابتهم بفيروس كورونا؛ حيث ضمت مقاعد بدلاء الفريق في مباراة باختاكور 5 لاعبين، وبدون حارس مرمى بديل.

وبات الفريق الأزرق بحاجة إلى نقطة واحدة في المواجهتين القادمتين، ليضمن تأهله لدور ثمن نهائي البطولة، وذلك دون النظر إلى نتائج بقية فرق المجموعة.

وعلى إستاد خليفة الدولي، تعرض فريق الأهلي السعودي لخسارته الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عقب فوز الشرطة العراقي في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بهدفين مقابل هدف.

وافتتح الشرطة العراقي التسجيل عن طريق سعد ناجي في الدقيقة الـ14، قبل أن يعدل محمد المجحد النتيجة مطلع شوط المباراة الثاني، ليتقنص مازن فياض هدف الفوز للشرطة مع الدقيقة الـ65. وواصل الأهلي رغم خسارته حضوره في صدارة المجموعة بـ6 نقاط، وكان الفريق أول المتأهلين لدور ثمن النهائي منذ الجولة الماضية.

ومن جانبه، يتطلع فريق النصر لمواصلة انتصاراته الآسيوية والفوز مجدداً على نظيره فريق سيباهان الإيراني، وذلك عندما يلتقي الفريقان مجدداً مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة. في حين يتطلع فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته والبقاء في صدارة مجموعته الثالثة عندما يعود لمواجهة فريق بيرسبوليس الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم فريق التعاون السعودي، يلتقي الدحيل القطري مع نظيره الشارقة الإماراتي في صراع البحث عن نقاط المباراة؛ حيث يسعى الفريق القطري لزيادة رصيده النقطي بعدما صعد إلى صدارة المجموعة بجوار فريق التعاون عقب فوزه الجولة الماضية على فريق الشارقة الإماراتي الذي يبحث عن تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهل عن هذه المجموعة.

أما على صعيد المجموعة الرابعة التي يتصدرها فريق النصر السعودي، فيعود السد القطري لمواجهة نظيره العين الإماراتي في صراع انتزاع نقاط المباراة؛ حيث نجح العين الإماراتي في الإبقاء على حظوظه بالتأهل عن هذه المجموعة بعد تعادل مثير 3-3 مع الفريق القطري الذي افتقد لصدارة هذه المجموعة بعد فوز النصر على سيباهان في الجولة الماضية.

في المواجهة الأبرز، يواصل النصر بحثه عن تحقيق الانتصارات عندما يستقبل سيباهان أصفهان الإيراني، بعد فوزه في المباراة الماضية بهدفين حملا توقيع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي قاد فريقه الأصفر لصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

ويعول الفريق الأصفر على خدمات مهاجمه عبد الرزاق حمد الله، بالإضافة إلى الأرجنتيني مارتينيز، المنضم حديثاً للفريق، والذي ساهم في صناعة الهدف الأول في المباراة الماضية.

وعلى إستاد المدينة التعليمية، يتطلع فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته بعد الخسارة الأولى التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد فريق بيرسبوليس الإيراني الذي يعود لملاقاته مجدداً هذا المساء ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويسعى التعاون الذي يقوده مؤقتاً المدرب الوطني عبد الله عسيري إلى قيادة الفريق لتحقيق فوزه الثالث بدور المجموعات من أجل مواصلة الحضور في صدارة المجموعة بحثاً عن خطف بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي، وهو التأهل التاريخي الذي سيكون لفريق التعاون للمرة الأولى في تاريخه.

وما زال فريق التعاون في صدارة مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط، جاءت عقب فوزه في الجولتين الأولى والثانية أمام الدحيل القطري والشارقة الإماراتي، إلا أن التقارب النقطي في هذه المجموعة يهدد حسابات بطل النسخة الماضية من بطولة كأس الملك السعودي في حال إخفاقه هذا المساء بالخسارة مجدداً.

ويملك فريق الدحيل القطري ذات الرصيد النقطي، الذي يملكه فريق التعاون، بـ6 نقاط في المركز الثاني لترتيب المجموعة، في حين يحضر فريق بيرسبوليس الإيراني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيراً يحضر فريق الشارقة الإماراتي برصيد نقطة وحيدة.

مشاركة الخبر: الهلال يضيّع بوصلة الشباك الأوزبكية ويؤجل تأهله «الآسيوي» على وسائل التواصل