عام / مجلة الجمعية الفقهية تنشر 36 بحثاً فقهياً محكماً عن كورونا

عام / مجلة الجمعية الفقهية تنشر 36 بحثاً فقهياً محكماً عن كورونا
عام / مجلة الجمعية الفقهية تنشر 36 بحثاً فقهياً محكماً عن كورونا

عام / مجلة الجمعية الفقهية تنشر 36 بحثاً فقهياً محكماً عن كورونا

الثلاثاء 1442/2/5 هـ الموافق 2020/09/22 م واس

الرياض 05 صفر 1442 هـ الموافق 22 سبتمبر 2020 م واس
نشرت مجلة الجمعية الفقهية السعودية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عددها الخاص بالبحوث الفقهية عن جائحة كورونا (كوفيد -19) 36 بحثاً فقهياً محكماً اجتازت المعايير المعمول بها لدى المجلة من بين 71 بحثاً تقدمت للمجلة موزعة على سبعة محاور.
وتنوعت المشاركة في إعداد البحوث بين باحثين من داخل المملكة ومن خارجها، منهم 12 باحثاً من جنسيات متعددة، كما تنوعت المشاركات بين الرجال والنساء بلغ عدد الباحثات المشاركات 13 باحثة متخصصة في الفقه وأصوله.
وخرج العدد في ثلاثة أجزاء بما يزيد على ألفي صفحة، متوجاً بتقديم سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ الذي شكر الجمعية الفقهية السعودية على طرح مثل هذه المواضيع التي تهم المجتمع مواكبة للنوازل والقضايا المستجدة التي تواجه الأمة، وإتاحتها الفرصة للباحثين لتقديم نتاجهم العلمي بعد تحكيمه وفق المعايير العلمية، من أجل المساهمة في بيان الأحكام الشرعية المترتبة على هذه النازلة، وعن الإجراءات حيالها، وتقديم حلول شرعية للمشكلات التي قد تترتب عليها.
وكانت الجمعية الفقهية السعودية من خلال مشاركتها في معالجة الآثار المترتبة على جائحة كورنا المستجد (كوفيد 19) قد دعت الباحثين وطلبة العلم إلى الإسهام في بيان الأحكام الفقهية لعدد من النوازل المترتبة على ما تبع الجائحة من إجراءات احترازية أو علاجية، لتتولى الجمعية نشرها للعامة بعد تحكيمها تحكيماً علمياً، وفق المعايير البحثية المعمول بها لدى مجلة الجمعية الفقهية.
ونوه رئيس الجمعية الفقهية السعودية الدكتور سعد بن تركي الخثلان بما تحظى به الجمعية من عناية ومتابعة من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بوصفها إحدى الجمعيات العلمية المعتمدة في المملكة، وتعمل تحت إشرافها.
// انتهى //
12:11ت م
0079

مشاركة الخبر: عام / مجلة الجمعية الفقهية تنشر 36 بحثاً فقهياً محكماً عن كورونا على وسائل التواصل