الهلال يحتج رسمياً على خروجه من دوري أبطال أسيا ويبدأ في العودة

الهلال يحتج رسمياً على خروجه من دوري أبطال أسيا ويبدأ في العودة
الهلال يحتج رسمياً على خروجه من دوري أبطال أسيا ويبدأ في العودة
تم نشره منذُ 57 دقائق،بتاريخ: 26-09-2020 م الساعة 12:02:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-256826.html في :     بواسطة المصدر :

تقدم نادي الهلال باحتجاج رسمي على قرار الاتحاد الأسيوي لكرة القدم باعتبار الفريق منسحباً من بطولة دوري أبطال أسيا وشطب كافة نتائجه.

الهلال دخل مباراته الأخيرة في دور المجموعات لدوري الأبطال بـ11 لاعب فقط منهم 3 حراس مرمى بينما تنصف المادة رقم 6 من لائحة البطولة أن يكون الفريق في المباراة يملك 13 لاعب في قائمة اللقاء.

الاتحاد الأسيوي استند في قرراه بإقصاء الهلال لعدم قدرة الفريق السعودي على توفير 13 لاعب لخوض مباراة شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وأضاف الاتحاد الأسيوي في البيان الذي أعلنه عقب إقصاء الهلال، أن حسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة فيروس كورونا،  تم اعتبار الفريق السعودي منسحباً من البطولة خاصة وأن لوائح الاتحاد تسمح بتسجيل 35 لاعب بينما الفريق السعودي سجل فقط 30 لاعب حضر منهم لقطر 27 لاعب.

وتعرض غالبية بعثة فريق الهلال للإصابة بفيروس كورونا ليسمح لاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحصواتهم إيجابية.

كما عمل الاتحاد الأسيوي مع نظيره القطري لكرة القدم على تسهيل وصول حارسي المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين في القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة.

ستبدأ بعثة نادي الهلال السعودي في العودة للرياض بداية من السبت على أن يتم أن جدولة رحلة أخرى خلال اليومين المقبلين للأفراد المتواجدين في مقر الحجر الصحي نظير إصابتهم بالفيروس.

مشاركة الخبر: الهلال يحتج رسمياً على خروجه من دوري أبطال أسيا ويبدأ في العودة على وسائل التواصل