التخطيط العمراني يطرح مسودة اشتراطات البناء الجديدة بالقاهرة

التخطيط العمراني يطرح مسودة اشتراطات البناء الجديدة بالقاهرة
التخطيط العمراني يطرح مسودة اشتراطات البناء الجديدة بالقاهرة
تم نشره منذُ 38 دقائق،بتاريخ: 03-10-2020 م الساعة 12:21:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-268530.html في :     بواسطة المصدر :

قام قسم التخطيط العمراني في كلية الهندسة جامعة عين شمس بنشر مسودة الاشتراطات البنائية الجديدة والتي تكون في محافظة القاهرة وتشمل 38 حي في المناطق الأربع والتي تكون شمالية وجنوبية وشرقية وغربية.

مسودة اشتراطات البناء الجديدة جاري العمل عليها ولم يتم اعتمادها نهائيا:

وتتضمن مسودة مشروع الاشتراطات البنائية الجديدة في القاهرة بعض من التعديلات التي تكون على عرض الشوارع وارتفاعات المباني ومساحة البناء من إجمالي قطعة الأرض وأيضا وقف البناء في عدد من الأحياء.

وقد قال الدكتور محمد عبد الباقي إبراهيم رئيس مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية في كلية الهندسة جامعة عين شمس وذلك بأن تلك المسودة تتضمن حقوق الارتفاق والمساحة البنائية لجميع المباني.

وأضاف رئيس مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية الدكتور محمد عبد الباقي إبراهيم أنه سيتم ترك مسافات بين المباني وبعضها وبالنسبة للمباني التي تنشأ حديثا سيكون تطبيق ذلك سهل.

ولكن تكون الصعوبة في تطبيقه على العقارات القائمة بالفعل وسيتم تطبيقه من خلال عمليات إعادة البناء كما أوضح مصدر في وزارة التنمية المحلية بأن تلك المسودة لم يتم اعتمادها بشكل نهائي.

ولكن لتلك المسودة الخاصة باشتراطات البناء الجديدة لها الأولية ويتم مناقشتها في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وذلك لإقرار ما تراه بشكل مناسب من تعديلات عليها قبل إقرارها بشكل نهائي.

https://drive.google.com/file/d/1vRPydSm3Ilpo8J8Gox2LXCCXGySJDlu3/view

مشاركة الخبر: التخطيط العمراني يطرح مسودة اشتراطات البناء الجديدة بالقاهرة على وسائل التواصل