أرمينيا مستعدة لتقديم تنازلات في قره باغ بعد تحقيق هذا الشرط؟

 أرمينيا مستعدة لتقديم تنازلات في قره باغ بعد تحقيق هذا الشرط؟
 أرمينيا مستعدة لتقديم تنازلات في قره باغ بعد تحقيق هذا الشرط؟
تم نشره منذُ 44 دقائق،بتاريخ: 07-10-2020 م الساعة 12:15:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-275431.html في :     بواسطة المصدر :

آخر تحديث الأربعاء 07 أكتوبر 2020

أعلن رئيس الوزراء الأرميني “نيقول باشينيان”، الثلاثاء، أن أرمينيا جاهزة لتقديم تنازلات حول النزاع القائم على إقليم ناغورني قره باغ مقابل وجود استعداد مماثل من قبل الجانب الأذربيجاني.

وقال الوزير “نيقول باشينيان”، في مقابلة له مع وكالة الأنباء “فرانس برس” الفرنسية وحسب ترجمة تركيا الآن: “يجب حل النزاعات على أساس التنازلات المتبادلة. قره باغ وأرمينيا مستعدتان لتقديم تنازلات مماثلة صادرة عن الجانب الأذربيجاني”.

وعادت الاشتباكات العسكرية بين الطرفين، في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، في أعنف جولات الصراع منذ حوالي 30 عاما.

وقد أعلنت أذربيجان الحرب في العديد من المدن ومناطق الجمهورية وفرض حظر التجول، كما أعلنت عن تعبئة جزئية.

وزير الدفاع التركي يلتقي بنظيره البريطاني في إسطنبول صحيفة إسرائيلية تنشر مقالا لرجل أعمال إماراتي يهاجم فيه الفلسطينيين

وفي وقت سابق أعلنت أرمينيا أيضا حالة الحرب وتعبئة عامة في كافة البلاد نتيجة تصاعد الاشتباكات في ناغورني قره باغ.

حيث دعى أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الإقليميين والدوليين إلى الاسراع في إنهاء الأعمال القتالية بين الطرفين.

كما وعبر أنطونيو غوتيريش، عن قلقه من الاستمرار في الأعمال العسكرية بين أذربيجان وأرمينيا، داعيا الدول للمساعدة في وقف فوري إطلاق النار.

أقرأ المزيد:

البرلمان التركي يوافق على إرسال الجيش لعمليات خارج البلاد بالفيديو: الطيران التركي يوجه ضربة جوية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية إصابة ترامب بفيروس كورونا مؤامرة يقف خلفها هذه الفئة؟

مشاركة الخبر:  أرمينيا مستعدة لتقديم تنازلات في قره باغ بعد تحقيق هذا الشرط؟ على وسائل التواصل