اتحاد الكرة يوضح سبب عقوبة فرجاني ساسي وإمام عاشور

اتحاد الكرة يوضح سبب عقوبة فرجاني ساسي وإمام عاشور
اتحاد الكرة يوضح سبب عقوبة فرجاني ساسي وإمام عاشور
تم نشره منذُ 29 دقائق،بتاريخ: 07-10-2020 م الساعة 12:30:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-275430.html في :     بواسطة المصدر :

فسر اتحاد الكرة أسباب العقوبة التي تم توقيعها على الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والذي تم إيقافه 6 مباريات مع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري.

وكان ساسي قد تعدى لفظياُ وباليد على أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمصري وتعرض للطرد.

ونشر الحساب الرسمي لـ اتحاد الكرة عبر موقع ” فيس بوك” أسباب إيقاف فرجاني ساسي، حيث أكدت لجنة الانضباط والأخلاق بالجبلاية على أن قرارتها تنبع من لائحتها المعلنة والتي نسخت منذ صدورها أي لوائح عقابية أخرى.

وأوضحت أن أن المادة 23 من لائحة الانضباط قد حددت عقوبة الاعتداء على الحكم أو أي من عناصر اللعبة بالإيقاف دون تحديد المدة والغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه أو الشطب.

وأضاف بيان اتحاد الكرة حول العقوبة أنها تكون حسب الفعل ودرجة اختلافه من واقعة لأخرى ، وماهية الاعتداء وهل هو جسدي أو لفظي ، وهو الأمر الذي تم تطبيقه في واقعة اللاعب فرجاني ساسي فتم إيقافه 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بعد تدارس كافة الأمور المتعلقة بالواقعة.

وحول عقوبة إمام عاشور، أوضح بيان اتحاد الكرةأن لاعب الزمالك تم إيقافه مباراة واحدة وغرامة مالية 50 ألف جنيه فتأتي العقوبة من اطلاقات لجنة الانضباط في حدود لائحتها ووفق قناعة أعضائها بأن هذا الفعل يستوجب هذه العقوبة ولا يقال معها إلا التظلم منها في خلال 72 ساعة فقط.

أما حول سبب تأخر إعلان قرارت اللجنة وما ترتب على ذلك من آداء لاعب الزمالك إمام عاشور لمباراة فريقه أمام سموحة بكأس مصر والتي شارك بها عاشور وسجل هدف في فوز الزمالك بهدفين لهدف ، فلأكد اتحاد الكرة، أن القاعدة أن اللاعب يحق له المشاركة ما لم يصدر بحقه قرار نهائي ، وتسري العقوبة الموقعة عليه بمجرد الإخطار الرسمي بها والذي حددته المادة 16 من اللائحة إما بالبريد الإلكتروني أو البريد المسجل أو التسليم الشخصي.

مشاركة الخبر: اتحاد الكرة يوضح سبب عقوبة فرجاني ساسي وإمام عاشور على وسائل التواصل