خبر حلو لاصحاب المعاشات..خطة لتوصيل المعاش للمنازل

خبر حلو لاصحاب المعاشات..خطة لتوصيل المعاش للمنازل
خبر حلو لاصحاب المعاشات..خطة لتوصيل المعاش للمنازل
تم نشره منذُ 39 دقائق،بتاريخ: 09-10-2020 م الساعة 12:20:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-279299.html في :     بواسطة المصدر :

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج “أنه سيتم توصيل المعاشات إلي لمن يبلغ سنهم 80 عامًا ،وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية إلي التأمين الاجتماعي حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات لتقديم تلك الخدمة، من أجل التعرف على منازل الراغبين فى الحصول على تلك الخدمة، مؤكدة أن تلك الآلية جديدة .

وأكدت اليوم الخميس في تصريحات صحفية أنه سيتم البدء بسن الـ80 عاما وسيتم تخصيص لون إلي كل فئة عمرية من المسنين، حيث يتم تقسيمها بالألوان، “من عمر 60 عام و حتى عمر 80 عاما لون، ومن عمر 80 عام و حتى 90 عاما لون آخر”، منوهه إلى أن هناك خطة من أجل الوصول إلي سن 75 و 70عاما، مشيرة إلي أنها تشجع الدفع الإلكتروني و المحفظة الإلكترونية ولكن تم ايجاد قناة آخرى من أجل إيجاد توصيل المعاشات إلي المنازل .

الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة:

وأشارت إلي أنه تم عمل الكثير من التدخلات إلي كبار السن و منها الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة بما فيها محطات المترو و السكة الحديد والمواصلات العامة إلي من هم 70 عام فأكثر ، ومن هم 60 عام فأكثر اعفاء بنسبة تصل إلي 50 %، مشيرة إلى أنه ببطاقة الرقم القومى سيحصل المسنين على تلك الميزة .

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي “نيفين القباج” ، أنّ الوزارة قامت بإعداد مشروع قانون إلي المسنين، وأرسلته من العرض على مجلس الوزراء وذلك قبل إرساله إلي مجلس النواب في دورته الجديدة، مشيرة إلى أنّ أهم ما يميزه هو استخراج بطاقة ذكية تحمل العديد من الخدمات للمسن في المعاشات والخدمات الحكومية ودور الرعاية .

وأعلنت وزيرة التضامن الإجتماعى “نيفين قباج”، عن زيادة الدعم أثناء الشهر الجاري فقط، إلي المستفيدين من برنامج كرامة وذلك بقيمة تبلغ 100 جنيه، خلال شهر أكتوبر، لما يقرب من عدد 409 آلاف مواطن إلي من يزيد عمرهم على 65 عامًا، و بتكلفة إجمالية تصل إلي 41 مليون جنيه، ليزيد إلى قيمة 550 جنيها بدلًا من مبلغ 450 جنيهًا.

زيادة معاش كرامة 15 أكتوبر:

وأشارت “نيفين القباج ” إلى إنَّ من يحصل على تلك الزيادة هم مستفيدي دعم كرامة، ومعاش الضمان الاجتماعي، مؤكدة على أن تلك الزيادة ستتم إضافتها يوم 15 من أكتوبر الجاري،و مشيرة إلى أنها قررت رفع الدعم، في ضوء اليوم العالمي إلي المسنين.

وأوضحت أن القيادة السياسية تهدف إلي دعم كبار السن بكل السبل ولا تدخر جهدا في تلبية كافة متطلباتهم ،حيث تحصل تلك الفئة علي كافة أشكال الدعم، التي تحتوي علي التموين و التأمين الصحي والدعم النقدي.

مشاركة الخبر: خبر حلو لاصحاب المعاشات..خطة لتوصيل المعاش للمنازل على وسائل التواصل