الراجحي ينهي أولى محطاته الإعدادية لـ«رالي داكار السعودية»

الراجحي ينهي أولى محطاته الإعدادية لـ«رالي داكار السعودية»
الراجحي ينهي أولى محطاته الإعدادية لـ«رالي داكار السعودية»

الراجحي ينهي أولى محطاته الإعدادية لـ«رالي داكار السعودية»

الاثنين - 25 صفر 1442 هـ - 12 أكتوبر 2020 مـ

البطل السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس خلال رالي الأندلس (الشرق الأوسط)

مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد البطل السعودي يزيد الراجحي، برفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، خلال أولى محطات الاستعداد لـ«رالي داكار 2021»، جاهزيته بعد 7 أشهر من توقف الراليات بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأنهى سفير رياضة السيارات السعودية، يزيد الراجحي «رالي الأندلس» الذي استمر لمدة 4 أيام على 4 مراحل لفئة المركبات في مدينة فيا مارتن، بجنوب إسبانيا، في المركز الثالث بـ 09:40:40 ساعة، وذلك بسبب العقوبة التي حرمته من التتويج بالمركز الأول.

وبدأ الراجحي، سائق سيارة تويوتا هايلوكس، بألوان «فريق أوفر درايف للسباقات» البلجيكي، برفقة فون تسيتسفيتس، رالي الأندلس بداية قوية، خطفا فيها الأنفاس، فاحتل الفريق السعودي المركز الأول في نهاية المرحلة الأولى، بعد غياب طويل من السباقات، متفوقين على الإسباني كارلوس ساينز، الذي كان متأخراً بدقيقة و47 ثانية. لكن الراجحي تراجع إلى المركز الثاني في المرحلة الثانية، قبل أن يستعيد المركز الأول بجدارة في المرحلة الثالثة، بعدها تعرض يزيد إلى عقوبة 10 دقائق بسبب خطأ بسيط من الملاح، تراجع على إثرها من المركز الأول إلى المركز الخامس، وأنهى المرحلة الأخيرة في المركز الرابع.

وقال الراجحي: «أعبر عن سعادتي بالعودة إلى السباقات بعد انقطاع طويل، كما أود أن أوجه الشكر إلى الذين نجحوا في تنظيم رالي الأندلس الجديد». وأضاف: «هدفنا الأساسي من الرالي كان تقييم مستوانا وتحضير أنفسنا بدنياً وذهنياً، قبل خوض رالي داكار 2020 في أرض الوطن المملكة العربية السعودية، ولله الحمد نجحنا بذلك واستطعنا تحقيق عودة قوية من اليوم الأول، وتمكنا من تصدر الترتيب العام طوال مراحل الرالي، إلا أننا تعرضنا لعقوبة وضعتنا في المركز الثالث».

>السعودية السعودية رالي رالي داكار رياضة سيارات

مشاركة الخبر: الراجحي ينهي أولى محطاته الإعدادية لـ«رالي داكار السعودية» على وسائل التواصل