تحذير بريطاني من «شتاء قاسٍ»

تحذير بريطاني من «شتاء قاسٍ»
تحذير بريطاني من «شتاء قاسٍ»

تحذير بريطاني من «شتاء قاسٍ»

تسارع انتشار «كورونا» في أوروبا

الجمعة - 29 صفر 1442 هـ - 16 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15298]

لافتة تدعو المواطنين إلى اتباع إجراءات الوقاية خشية وضع مدينة مانشستر بشمال إنجلترا ضمن قيود أكثر تشدداً لمنع انتشار فيروس «كورونا» (رويترز)

عواصم: «الشرق الأوسط»

في وقت واصل فيروس {كورونا} انتشاره السريع في أوروبا، كما في بقية أرجاء العالم، انضمت دول جديدة في {القارة العجوز} إلى سباق فرض القيود المشددة لكبح الانتشار على صعيد محلي قبل الاضطرار إلى العودة للعزل العام الذي طُبق خلال الموجة الأولى للوباء، مع ما يحمله هذا الخيار من انعكاسات اقتصادية قاسية.

وبعد يوم من إعلان فرنسا فرض حظر تجول في باريس و8 مدن كبرى، أعلنت الحكومة البريطانية أن لندن ستوضع في قائمة {المستوى المرتفع} لإصابات {كورونا}، ما يعني إخضاعها لقيود صارمة لكبح انتشار الوباء، فيما حذّر عمدتها، صادق خان، من {شتاء قاس} ينتظر العاصمة البريطانية.

ويفترض أن تبدأ لندن، أغنى مدينة في أوروبا، والبالغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة، تشديد إجراءات العزل العام اعتباراً من السبت في الوقت الذي يحاول فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون مواجهة موجة ثانية من الفيروس تتسارع وتيرة تفشيها.

في غضون ذلك، قالت «منظمة الصحة العالمية» أمس إن فرض قيود أكثر صرامة للحد من انتشار مرض «كوفيد-19» يمكن أن ينقذ مئات الآلاف من الأرواح في مختلف أنحاء أوروبا قبل شهر فبراير (شباط) المقبل. ونقلت وكالة {رويترز} عن هانز كلوج مدير المكتب الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة: {حان الوقت لتكثيف الجهود. الرسالة الموجهة للحكومات هي: لا تترددوا في فرض قيود محدودة نسبياً لتجنب الإجراءات المؤلمة التي شهدناها في الجولة الأولى (مارس/آذار وأبريل/نيسان)}.

>المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

مشاركة الخبر: تحذير بريطاني من «شتاء قاسٍ» على وسائل التواصل