النيابة العامة بالسعودية تتحقق من شخص يدعي بيع أحد أعضائه

النيابة العامة بالسعودية تتحقق من شخص يدعي بيع أحد أعضائه
النيابة العامة بالسعودية تتحقق من شخص يدعي بيع أحد أعضائه
تم نشره منذُ 39 دقائق،بتاريخ: 17-10-2020 م الساعة 12:21:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-293980.html في :     بواسطة المصدر :

أعلن مصدر مسؤول في النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بأن مركز الرصد النيابي قام برصد مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وتضمن ظهور شخص يدعي فيه قيامه ببيع أحد أعضائه مقابل مبلغ مالي.

النيابة العامة بالسعودية تقوم بالتحقق من شخص يدعي بيع أحد أعضائه:

فيما وجهت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بشأن سرعة التحقق من صحة محتوى مقطع الفيديو ونسبته لمن ظهر به وأن يتم إجراء البحث والتحري عنه كما يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق جميع الأطراف المشتركة بتلك الجريمة في حالة ثبوتها.

وتؤكد النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بأن جسم الإنسان يعتبر حرمة وكرامة مما يتعرض كل من يقوم بالاتفاق على بيع عضو منه للمساءلة الجنائية كما تعتبر تجارة الأعضاء مجرمة في المملكة حسبلنظام مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص.

كما تصل عقوبتها إلى السجن لمدة ١٥ سنة وتكون بغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودية كما يعاقب كل ممارس صحي يتاجر بالأعضاء أو أي ممارس صحي يقوم بعملية زراعة عضو بشري مع علمه بأنه تم الحصول عليه عن طريق المتاجرة.

حيث يتعرض بالسجن مدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة تصل إلى ١٠٠ ألف ريال سعودي وذلك حسب نظام مزاولة المهن الصحية فيما تحظي إجراءات مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في ‫المملكة بحماية جنائية فائقة.

ويتم تشديد الأنظمة ذات العلاقة على حرمة استقطاع أعضاء الانسان وأن بيعها للغير حتى وإن كان بإذنه أو الاحتيال عليه أو استغلال ضعفه أو إعطاء مبالغ مالية مقابل ذلك ويحصل الإنسان بحقوق تكفل له الكرامة والإنسانية.

مشاركة الخبر: النيابة العامة بالسعودية تتحقق من شخص يدعي بيع أحد أعضائه على وسائل التواصل