معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT

معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT
معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT

معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT

اختتمت يوم أمس الخميس ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠م في معهد نيوتك في محافظة الحديدة دورة تدريب المدربين TOT للمدرب الدكتور/ أحمد مذكور - مدرب مدربين معتمد من أكاديمية أكسفورد للتدريب والاستشارات، استمرت الدورة ثلاثة أسابيع، وكان أبرز ما اكتسبه فيها المشاركون هي مهارات العرض والإلقاء، وأساليب التدريب المختلفة، ومهارة إعداد الحقائب التدريبية، إضافة إلى كيفية التعامل مع أنماط المتدربين، وكيفية التخلص من التوتر والخوف عند التحدث أمام الجمهور، إضافة إلى أهم نظريات وقواعد وأخلاقيات التدريب.

كما تم إقامة دورة بوربوينت للمشاركين ضمن برنامج إعداد المدرب الفعال.

ومما ميز المشاركين في الدورة تنوع تخصصاتهم وهي: المختبرات الطبية، والتغذية السريرية، والصيدلة السريرية، والإرشاد النفسي والتربوي، والإعلام، والتاريخ، واللغة الإنجليزية.

وعبر المدرب الدكتور/ أحمد مذكور عن سعادته بما وصل إليه المشاركون في الدورة من مستوى عال ومتميز، كما أشار إلى أنه ولأول مرة يتم استيعاب فئة المكفوفين في برنامج تدريب المدرببن TOT، وقد أثبتا أنهما يمتلكان قدرات عالية، وكانا ينافسان بقية المشاركين في تطبيق وتنفيذ مهارات وأساليب التدريب واستخدام وسائل التدريب خلال فترة الدورة، مهنئا إياهما وجميع المكفوفين بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.

وأعلن عن انطلاق دورة تدريب المدربين TOT لمجموعة جديدة في الفترة الصباحية يوم السبت الموافق ١٧ أكتوبر ٢٠٢٠م في نفس المعهد إن شاء الله. 

حضر عملية التقييم في نهاية الدورة المدرب والإعلامي القدير/ أ. جمال عبد الناصر الحطامي، الذي أشاد بما قدمه المشاركون في الدورة، وقدم توجيهات قيمة لهم.

وأكد على أن الكفيف لا يقل شأنا عن غيره، وهذا الذي أثبته المكفوفون المشاركون في هذه الدورة.

لاتنسى مشاركة: معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول معهد نيوتك بالحديدة يختتم دورة تدريب المدربين TOT: