قصور الثقافة تحتفل بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى.. صور

قصور الثقافة تحتفل بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى.. صور
قصور الثقافة تحتفل بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى.. صور

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انطلقت فعاليات مهرجان أسوان للاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل، والتى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة، خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الحالى.

وبدأت الاحتفالات بتفقد معرض للحرف البيئية والأسوانية لثقافة المرأة، ثم بدء فعاليات الحفل الفنى على مسرح فوزى فوزى "الصيفى" بالسلام الجمهورى، أعقبه تقديم عرض فى لفرق الهيئة المشاركة بالمهرجان وهى "توشكى" للفنون التلقائية، و"بنى سويف، الأقصر، اسوان" للفنون الشعبية، حيث قدمت فرقة أسوان عددا من الرقصات الاستعراضية منها "الفرح، الكف، الأراجيد"، كما قدمت فرقة الأقصر العرض الاستعراضى "الفرح"، بالإضافة لتقديم فرقة بنى سويف عرضى "الكف من بنى سويف، الرقص بالعصا"، واختتمت فرقة توشكى التلقائية حفل الافتتاح بتقديم أغانى واستعراضات تعبر عن البيئة النوبية منها "أسمر شيرتو، مشاء الله صلاتو، فخور أنا بحضارتى.

أشرف على الحفل الفنان أحمد الشافعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وجاء بحضور رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة ورئيس الادارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد، ومدير عام الثقافة بأسوان، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

class="d-none">مشاركة الخبر: قصور الثقافة تحتفل بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي