اليونان تواصل حملاتها الدعائية ضد تركيا من جديد

اليونان تواصل حملاتها الدعائية ضد تركيا من جديد
اليونان تواصل حملاتها الدعائية ضد تركيا من جديد

آخر تحديث الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

وجهت اليونان نداءها للمفوضية الأوروبية في حملتها المغرضة التي تمارسها ضد تركية مع زيادة حدة التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​.

وحسب وكالة حرييت وفق ترجمة تركيا الآن، فإنه وفقًا للأنباء الواردة في الصحافة اليونانية، فقد أطلقت اليونان حملتها المغرضة في جميع القنوات الدبلوماسية.

وأشارت أن اليونان تواصل اتخاذ خطواتها لتصعيد التوتر في شرق البحر المتوسط ​​بدلاً من حله من خلال الحوار. وفقًا للأنباء الواردة في صحيفة كاثيميريني.

وبحسب مصار إخبارية محلية فإن اليونان وجهت دعوتها للمفوضية الأوروبية لتعليق اتفاقية الاتحاد الجمركي الواقعة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

كما أعلنت الحكومة اليونانية أنها وجهت هذه الدعوة السافرة بسبب ما تسميه “استفزازات أنقرة المستمرة”.

وفقًا لتقارير الصحف اليونانية. فإن الحكومة اليونانية قدمت العديد من المبادرات الدبلوماسية من خلال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، لاستخدامها ضد تركيا.

وفي المبادرات التي قام بها وزير الخارجية اليوناني. وجه رسائله إلى أسماء دبلوماسية لامعة مثل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

بالإضافة إلى المنظمة البحرية الدولية، ومنظمة الطيران المدني، ليقدم شكوى ضد تركيا، في خطوات دبلوماسية.

كما ذكرت أن مزاعم الوزارة ضد تركيا تضمنت معلومات لا أساس لها من الصحة وبينت انتهاكها لحقوق تركيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وفق القوانين الدولية بادعائها توسيع تركيا حملتها في أعمال البحث الجارية داخل المنطقة والتي تهدد سلامة المناطق الإقليمية التابعة لليونان.

تركيا: اليونان سبب المشاكل في المنطقة

مشاركة الخبر: اليونان تواصل حملاتها الدعائية ضد تركيا من جديد على وسائل التواصل