شاهد.. بدء التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية بالأهرامات

شاهد.. بدء التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية بالأهرامات
شاهد.. بدء التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية بالأهرامات

ينشر "اليوم السابع" صورا جديدة لبدء التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية، ضمن تشغيل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات.


أول حافلة كهربائية بالأهرامات 

وبدأ التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في مسارمنطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية لتبدأ من محطة مركز الزوار مروراً بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة ابو الهول قبل العودة لمركز الزوار.


أول حافلة كهربائية بالأهرامات 

وقال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار: في ظل الانتهاء هندسياً بنسبة ١٠٠٪؜ من مشروع تطوير منطقة آثار الهرم ورفع كفاءة الخدمات بها، أنه تجري الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع وأن تكون الزيارة من مدخل الزوار الجديد من طريق الفيوم قبل منتصف ٢٠٢١.


 

ويضمن مشروع التطوير توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة وذاتية التنظيف، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

وأكد الدكتور خالد العنانى علي حرص الدولة المصرية على وجود بنية أساسية تحتية سياحية وأثرية مما له مردودا إيجابيا على حركة السياحة الوافدة الى مصر، موضحًا أنه بالتزامن مع الانتهاء من مشروع تطوير منطقة آثار الهرم، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس الدولى إلى ضعف الطاقة الاستيعابية له وافتتاح المتحف المصري الكبير العام القادم، سوف يغير من الخريطة السياحية لمدينة القاهرة.

class="d-none">مشاركة الخبر: شاهد.. بدء التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية بالأهرامات على وسائل التواصل من نيوز فور مي