ممارسة التمارين الرياضية توقف نمو السرطان.. السر فى تنشيط الجهاز المناعى

ممارسة التمارين الرياضية توقف نمو السرطان.. السر فى تنشيط الجهاز المناعى
ممارسة التمارين الرياضية توقف نمو السرطان.. السر فى تنشيط الجهاز المناعى
تم نشره منذُ 28 دقائق،بتاريخ: 28-10-2020 م الساعة 01:31:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-313211.html في :     بواسطة المصدر :

وجد الباحثون في Karolinska Institutet في السويد تفسيرًا محتملًا لماذا تساعد التمارين الرياضية في إبطاء نمو السرطان لدى الفئران من خلال الجهاز المناعي، حيث أكدت الدراسة أن الأشخاص المصابين بالسرطان والذين يمارسون الرياضة بشكل عام يكون لديهم تشخيص أفضل من المرضى غير النشطين.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news وجد الباحثون في Karolinska Institutet في السويد تفسيرًا محتملًا لماذا تساعد التمارين الرياضية في إبطاء نمو السرطان لدى الفئران، حيث يغير النشاط البدني عملية التمثيل الغذائي للخلايا التائية السامة للخلايا في الجهاز المناعي وبالتالي يحسن قدرتها على مهاجمة الخلايا السرطانية.

قال راندال جونسون ، الأستاذ في قسم البيولوجيا الخلوية والجزيئية ، بمعهد كارولينسكا ، و المؤلف المقابل للدراسة، أظهرت الأبحاث السابقة أن النشاط البدني يمكن أن يمنع الحالة الصحية بالإضافة إلى تحسين تشخيص العديد من الأمراض بما في ذلك أشكال مختلفة من السرطان ومع ذلك ، لا تزال الطريقة الدقيقة التي تمارس بها التمارين تأثيراتها الوقائية ضد السرطان غير معروفة ، أحد التفسيرات المعقولة هو أن النشاط البدني ينشط جهاز المناعة ، وبالتالي يعزز قدرة الجسم على منع وتثبيط نمو السرطان.

في هذه الدراسة ، توسع الباحثون في هذه الفرضية من خلال فحص كيفية استجابة الخلايا التائية السامة للخلايا في الجهاز المناعي ، وهي خلايا الدم البيضاء المتخصصة في قتل الخلايا السرطانية ، للتمارين الرياضية.

قاموا بتقسيم الفئران المصابة بالسرطان إلى مجموعتين وتركوا مجموعة تمارس الرياضة بانتظام في عجلة دوارة بينما بقيت المجموعة الأخرى غير نشطة وأظهرت النتيجة أن نمو السرطان تباطأ وانخفض معدل الوفيات في الحيوانات المدربة مقارنة بالحيوانات غير المدربة.

بعد ذلك ، فحص الباحثون أهمية الخلايا التائية السامة للخلايا عن طريق حقن الأجسام المضادة التي تزيل هذه الخلايا التائية في كل من الفئران المدربة وغير المدربة حطمت الأجسام المضادة التأثير الإيجابي للتمرين على نمو السرطان والبقاء على قيد الحياة ، والذي يوضح وفقًا للباحثين أهمية هذه الخلايا التائية في قمع السرطان الناتج عن التمرينات الرياضية.

قالت هيلين روندكفيست ، كبيرة الباحثين في قسم الطب المخبري في المعهد ، والمؤلفة الأولى للدراسة: "تظهر أبحاثنا أن التمارين تؤثر على إنتاج العديد من الجزيئات والأيضات التي تنشط الخلايا المناعية المقاومة للسرطان وبالتالي تمنع نمو السرطان نأمل أن تساهم هذه النتائج في فهم أعمق لكيفية تأثير نمط حياتنا على جهاز المناعة لدينا وإبلاغ تطوير علاجات مناعية جديدة ضد السرطان."

class="d-none">مشاركة الخبر: ممارسة التمارين الرياضية توقف نمو السرطان.. السر فى تنشيط الجهاز المناعى على وسائل التواصل