بيت الشعر يحيى ذكرى لويس عوض ويحتفى بالشعر اللبنانى.. اليوم

بيت الشعر يحيى ذكرى لويس عوض ويحتفى بالشعر اللبنانى.. اليوم
بيت الشعر يحيى ذكرى لويس عوض ويحتفى بالشعر اللبنانى.. اليوم

يقيم بيت الشعر العربي ، بيت الست وسيلة، خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة مساء اليوم الأحد 1 نوفمبر، صالون الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى للاحتفاء بالذكرى الثلاثين على رحيل المفكر الكبير لويس عوض.

ويشارك فى الصالون: أحمد عبد المعطي حجازى، سعيد توفيق، حسن طلب، شعبان يوسف، السماح عبد الله.

يذكر أن  المفكر لويس عض حصل على ماجستير فى الأدب الإنجليزى من جامعة كامبريدج سنة 1943 ودكتوراه فى الأدب من جامعة بريستن عام 1953 وعمل مدرسًا مساعدًا للأدب الإنجليزى ثم مدرسا ثم أستاذًا مساعدًا فى قسم اللغة الإنجليزية، كلية الآداب، جامعة القاهرة (1940 - 1954م) ثم رئيس قسم اللغة الإنجليزية، عام 1954م وقام بالإشراف على القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1953.

ومن أهم كتب لويس عوض الكتب الأكاديمية الثلاثة التى درست في الجامعة وضع الأساس النظري للمنهج التاريخي في النقد، الأول "فن الشعر لهوراس" عام 1945، والثاني "بروميثيوس طليقا لشلى" عام 1946، والثالث "فى الأدب الإنجليزى الحديث" عام 1950.

ومن أهم أعماله مذكرات في كتاب "أوراق العمر"،و روايته الشهيرة "العنقاء" ومقدمتها التي سجل فيها ما عاشه في سنوات شبابه، هذا إلى جانب "ديوان بلوتو لاند وقصائد أخرى

وفي الرابعة عصر نفس اليوم تقام ورشة شعراء جامعات مصر، الورشة مخصصه هذا الأسبوع  للشعر اللبنانى الحديث.

class="d-none">مشاركة الخبر: بيت الشعر يحيى ذكرى لويس عوض ويحتفى بالشعر اللبنانى.. اليوم على وسائل التواصل من نيوز فور مي