جمعية الأمان للكفيفات تكرم الطالبة رؤى الغابري

جمعية الأمان للكفيفات تكرم الطالبة رؤى الغابري
جمعية الأمان للكفيفات تكرم الطالبة رؤى الغابري

صنعاء - سبأ :

كرّمت جمعية الأمان لرعاية الكفيفات، اليوم بصنعاء، الطالبة رؤى الغابري بمناسبة حصولها على المركز الثالث ضمن أوائل الجمهورية عن القسم الأدبي، للعام الدراسي 2019ـ 2020.

وفي حفل التكريم الذي أقيم تحت شعار "رؤى حققت الرؤى" ، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، الاهتمام بالعلم والتعليم، وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل النهوض بالوطن والخروج من الواقع المؤلم الذي أفرزه استمرار العدوان والحصار.

وثمن جهود الطالبة الكفيفة، رؤى الغابري، وإصرارها على التفوق وحصولها على أعلى المراتب رغم إعاقتها, وكذا دور أسرتها والمعلمين في نجاح مسيرتها التعليمية بتفوق.

وأشاد بدور وجهود جمعية الأمان وصندوق تأهيل المعاقين في دمج و تأهيل شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع, وحرصهما على رعاية هذه الشريحة وتلبية احتياجاتها وفقاً للإمكانات المتاحة.

ووجه وزير الشؤون الاجتماعية، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بدعم الطالبة المتفوقة رؤي الغابري لإكمال دراستها على نفقة الصندوق، مشيراً إلى التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعيات والمراكز وصناديق ذوي الاحتياجات الخاصة .

فيما أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق بجهود الطالبة رؤى وتغلبها على إعاقته وحصولها على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، مثمناً دور جمعية الأمان والكادر التعليمي وحرصهم على إنجاح العملية التعليمية رغم استمرار العدوان وحصاره الجائر .

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي ناصر مغلي الحرص على تأهيل ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع, موضحاً أن الصندوق قطع شوطا كبيراً في تنفيذ العديد من الإجراءات التي تسهل حصول المعاقين على الخدمات.

وأشاد بدور جمعية الأمان وإسهاماتها الفاعلة في تأهيل الكفيفات .

من جهتها عبرت رئيسة الجمعية صباح حريش، عن الفخر بحصول إحدى طالبات الجمعية على هذا المركز المتقدم ما يبرهن على أن الإعاقة لاتثني الإنسان عن التفوق.

وأشارت إلى أن أنشطة وبرامج الجمعية تركز على تعليم ذوي الإعاقة وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع ليكونوا قادرين على بناء اليمن الجديد.

وذكرت حريش أن الجمعية حريصة على تنفيذ البرامج الهادفة وتذليل الصعوبات التي تواجه هذه الشريحة من جل إكمال تعليمها، مبينة أن الجمعية قدمت خدمات الرعاية والتعليم لأكثر من ألف و800 طالبة ولديها 155 طالبة في مدارس أمانة العاصمة و 106 طالبات في المحافظات الأخرى، و 67 في التعليم الجامعي ، مشيرة إلى أن نحو 157 طالبة تخرجن من الجامعات.

وثمنت تعاون وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم في تأهيل الكفيفات.

وفي الحفل الذي حضره عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ومدير مكتب التربية بمنطقة شعوب عصام العابد وعدد من مدراء المراكز وصناديق المعاقين تطرق والد الطالبة رؤى الغابري إلى الصعوبات والتحديات التي واجهت ابنته خلال مسيرتها التعليمية وتغلبها عليها .

تخلل الحفل أناشيد وقصيدة و فيديو عن التعليم والنجاح وتكريم الطالبة ومراكز وصناديق ذوي الاحتياجات الخاصة .

مشاركة الخبر: جمعية الأمان للكفيفات تكرم الطالبة رؤى الغابري على وسائل التواصل