قبل مواجهة النهائي.. الأهلي يتفوق على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

قبل مواجهة النهائي.. الأهلي يتفوق على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا
قبل مواجهة النهائي.. الأهلي يتفوق على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

لأول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، سيكون نهائي البطولة مصري خالص بمواجهة نارية ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد أن تجاوز عقبة الوداد البيضاوي المغربي بالفوز ذهاباً في الدار البيضاء بثنائية نظيفة ثم الفوز في القاهرة 3-1 ليكون على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب التاسع.

أما الزمالك فصعد للمباراة النهائية بعد الفوز ذهاباً وإياباً على الرجاء البيضاوي المغربي بمجموع المباراتين 4-1 ليتواجد في النهائي للمرة الثامنة في تاريخه ويبحث عن اللقب السادس.

المباراة النهائية ستقام ولأول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا من لقاء واحد وسيحتضنها ملعب الجيش المصري في برج العرب.

الأهلي تقابل مع الزمالك من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا من قبل في 8 مناسبات، كان الفوز حليف المارد الأحمر في 5 مناسبات بينما تعادلاً في 3 مباريات ولم ينل الفارس الأبيض أي انتصار.

أول مواجهات القطبين في دوري أبطال أفريقيا كانت في نصف نهائي البطولة عام 2005 وفاز الأهلي في المباراتين بنتيجة 2-1 وسجلهم عماد متعب ومحمد بركات، فيما أحرز حازم إمام هدف الأبيض الوحيد ثم 2-0 بتسجيل محمد بركات.

ثم تقابل الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم عام 2008، الأهلي فاز في مباراة الجولة الأولى بهدفين سجلهما الأنجولى أمادو فلافيو وأحمد حسن، مقابل هدف واحد سجله جمال حمزة.

وفي مباراة الجولة الخامسة تعادل الفريقين  2/2، وسجل هدفى الزمالك جمال حمزة وأجوجو، فيما جاء هدفى الأهلى عن طريق أمادو فلافيو، ومحمد أبوتريكة.

وفي نسخة عام 2012 إلتقى الفريقين مجدداً في دور المجموعات ، فاز الأهلي في مباراة الجولة الثانية بهدف محمد أبو تركية، وفي مباراة الجولة السادسة تعادل قطبى الكرة المصرية بهدف لكل منهما، بالمباراة التى جمعتهما يوم 16 سبتمبر 2012، وسجل للأهلى محمد بركات، بينما سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك.

أخر مواجهات قطبي الكرة المصرية في دوري أبطال أفريقيا كانت بموسم 2013 عندما تقابلاً في دور المجموعات ، تعادلا في المواجهة الأولى وسجل هدفي الأهلى والزمالك محمد أبوتريكة وأحمد جعفر.

وفي المواجهة الثانية حقق الأهلي فوزه الأكبر على الزمالك في مبارياتهم بدوري أبطال أفريقاي عندما هزمه 4-2.

سجل أهداف الأهلى وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر، ومحمد أبوتريكة، وأحمد فتحى، بينما جاء هدفا الزمالك عن طريق عمر جابر وأحمد حسن.

مشاركة الخبر: قبل مواجهة النهائي.. الأهلي يتفوق على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا على وسائل التواصل