الفاتيكان تلجأ لشركة حماية للدفاع عن مكتبتها الرقمية.. ما الذى تحتويه؟

الفاتيكان تلجأ لشركة حماية للدفاع عن مكتبتها الرقمية.. ما الذى تحتويه؟
الفاتيكان تلجأ لشركة حماية للدفاع عن مكتبتها الرقمية.. ما الذى تحتويه؟

أبرمت الفاتيكان شراكة مع إحدى شركات الحماية الإلكترونى لحماية المجموعة المُرقمنة من مكتبتها التى تحتوى على أقدم نسخ من الكتاب المقدس وقصيدة فيرجيل الملحمية الإنياذة.

وقد واجهت المكتبة حوالى 100 تهديدا شهريًا من قراصنة الإنترنت منذ أن بدأت فى رقمنة مجموعتها فى عام 2012، وفقًا لمانليو ميسيلى، كبير مسئولى المعلومات بها، جاء لك بحسب ما ذكر موقع theartnewspape


 

وتم إنشاء المكتبة عام 1451، وتحتوى على حوالى 80000 وثيقة مكتوبة بخط اليد بما فى ذلك أقدم نسخة موجودة من الكتاب المقدس، والمعروفة باسم Codex Vaticanus. وبخط اليد إلى القرن الرابع تقريبًا، وهى موجود فى مجموعة الفاتيكان منذ القرن الخامس عشر على الأقل، وتشمل المقتنيات الأخرى التى لا تقدر بثمن الرسم التوضيحى الذى قدمه ساندرو بوتيتشيلى عام 1450 للكوميديا ​​الإلهية، وطلب هنرى الثامن من إنجلترا بفسخ الزواج.

حتى الآن، تمت رقمنة حوالى 25٪ من صفحات المكتبة البالغ عددها 41 مليون صفحة، مما يجعلها عرضة لهجمات مجرمى الإنترنت. يقول Miceli إن الهجوم الناجح قد يؤدى إلى سرقة المجموعة أو التلاعب بها أو حذفها تمامًا.

لمنع ذلك، قامت المكتبة بتجنيد خدمات Darktrace، وهى شركة تقوم بإنشاء ذكاء اصطناعى متخصص فى الدفاع الإلكترونى، تأسست فى عام 2013، المنظمة، التى تستهدف تقييم 3.8 مليار جنيه إسترلينى مدعومة من قبل الرؤساء السابقين لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وجهاز الأمن الداخلى فى المملكة المتحدة

فى حين يقول مدير التكنولوجيا فى Darktrace، ديف بالمر، إن الدوافع وراء الهجمات الإلكترونية قد تكون "تحقيق ربح سريع أو التسبب فى إحراج على المسرح العالمي"، يمكن القول إن تهديد التلاعب هو الذى يمثل أكبر مخاوف أمنية.

يقول Miceli "علينا حماية مجموعتنا على الإنترنت حتى يمكن للقراء أن يثقوا فى أن السجلات دقيقة وغير متغيرة فى عصر الأخبار المزيفة، تلعب هذه المجموعات دورًا مهمًا فى مكافحة المعلومات المضللة، وبالتالى فإن الدفاع عنها ضد" هجمات الثقة "أمر بالغ الأهمية".

class="d-none">مشاركة الخبر: الفاتيكان تلجأ لشركة حماية للدفاع عن مكتبتها الرقمية.. ما الذى تحتويه؟ على وسائل التواصل