غدا.. ' الأبيض' يلتقي نظيره البحريني ودياً على ستاد زعبيل

غدا.. ' الأبيض' يلتقي نظيره البحريني ودياً على ستاد زعبيل
غدا.. ' الأبيض' يلتقي نظيره البحريني ودياً على ستاد زعبيل

الأحد، ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠ - ١:٤٦ م

>أبوظبي في 15 نوفمبر / وام / يلتقي غدا منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب البحرين وديا في تمام الساعة السادسة على استاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، ضمن برنامج إعداد "الأبيض" للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات أمم آسيا 2023..

وستكون مباراة الغد التجربة الأبرز لمنتخب الإمارات الأول في حقبة المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو، على ضوء قوة منتخب البحرين، باعتباره بطل كأس الخليج في النسخة الأخيرة، وأحد المنتخبات القوية في المنطقة التي تملك محاور لعب عديدة في مختلف الخطوط.

ويحتل منتخب البحرين المركز الثاني في مجموعته الثالثة بالتصفيات القارية برصيد 9 نقاط، بعد العراق المتصدر صاحب المركز الأول برصيد 11 نقطة.

ومن المنتظر ان تكون مباراة البحرين فرصة مثالية للمدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو لتجريب بعض التكتيكات الفنية المهمة، والتشكيلات المختلفة بهدف الوصول إلى المنظومة المتجانسة في مختلف الخطوط، وذلك بعد المعسكر الصربي الناجح في الصيف الماضي، والمباراتين الوديتين أمام أوزبكستان في أكتوبر2020، وطاجيكستان يوم الخميس الماضي ..كما أنه سيكون أمام فرصة جيدة لعلاج بعض الفجوات الدفاعية التي ظهرت في المباريات الودية، وتكوين قناعات راسخة حول أداء بعض اللاعبين في مختلف الخطوط.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة الأبيض مع طاجيكستان يوم الخميس الماضي والتي انتهت لصالح منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتباينت ردود الأفعال في الشارع الرياضي تجاهها، إلا أن المنتخب حقق فيها العديد من المكاسب، أبرزها قوة شخصية الفريق التي قادته للعودة إلى اللقاء وتحقيق الفوز بعد التأخر بهدفين، والاطمئنان على بعض اللاعبين الذين تم تجريبهم والتأكد من ظهورهم بشكل جيد بعد غيابهم عن المنتخب لفترات طويلة، وعلى رأسهم حبيب الفردان، ومحمد فوزي، وعلي سالمين، وعلي صالح، وفي نفس الوقت الذي استعاد فيه مبخوت خطورته على المرمى وسجل هدفين في اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن "الأبيض" يحتل المركز الرابع في مجموعته السابعة بالتصفيات الآسيوية، برصيد 6 نقاط بعد كل من فيتنام /11 نقطة/، وماليزيا /9 نقاط/، وتايلاند / 8 نقاط/، وتبقى له 4 مباريات في التصفيات تمنحه الفرصة لتحسين وضعيته في جدول الترتيب، خصوصا أن 3 منها على ملعبه، ومباراة واحدة خارج ملعبه.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور

class="d-none">مشاركة الخبر: غدا.. ' الأبيض' يلتقي نظيره البحريني ودياً على ستاد زعبيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي