وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة  

وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة  
وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة  

وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة  

تفقد وكيل اول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، صباح اليوم، الاحد، مشاريع الصرف الصحي وتصفية الابار الارتوازية التي تنفذها منظمة مرسي كور في مديريات المدينة بتكلفة بلغت 189 الف دولار .

وخلال الزيارة، أطلع الوكيل المخلافي، على سير التنفيذ لمشاريع الصرف الصحي في صينة والجحملية والضبوعة والهريش والمركزي في مديريات القاهرة والمظفر وصالة، مشيداً بالتدخلات المهمة للمنظمة في قطاعات المياه والصرف الصحي التي تضررت جراء الحرب واصبحت اوضاعها تؤرق المواطنين . 

وثمن وكيل أول المحافظة، دور المنظمات المانحة والتي اسهمت في تخفيف معاناة تعز خلال فترة الحصار، ومنها منظمة مرسي كور التي تعد من المنظمات الرائدة، منوهاً بأن مكتب التخطيط والتعاون الدولي قد قام بالشراكة مع كل المكاتب في مختلف القطاعات والمديريات والرفع بابرز الاحتياجات العاجلة في المحافظة لعام ٢٠٢١ من المشاريع التنموية ليتم عرضها على المنظمات والبرامج العاملة وتسويقها للجهات المانحة .

وخلال الزيارة استعرض المهندس معاذ النشمي، قطاع المياه والاصحاح البيئي بالمنظمة المشاريع المنفذة للصرف الصحي والبالغة عددها 10 مشاريع بتكلفة 149 الف دولار، والهادفة الى معالجة الأضرار التي لحقت بشبكات المجاري .

ونوه المهندس النشمي، الى أن المنظمة تقوم حالياً بتصفية 7 آبار ارتوازية بتكلفة 40 الف دولار، بهدف زيادة الانتاج المائي وتدريب كادر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، اضافة الى ترميم 11 مركزاً صحياً، منها 8 مراكز في مديرية جبل حبشي و 3 مراكز في مديرية صبر الموادم.

مشيراً الى أن المنظمة قامت بدعم 70 من أصحاب المحلات التجارية المتضررة في منطقة الجحملية في إطار برنامج يهدف الى إنعاش الحياة في المناطق الاكثر تضرراً من الحرب بالمحافظة.

رافق وكيل اول المحافظة خلال زيارته، رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز، العميد عبد البحيري، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، الاستاذ نبيل جامل، ونائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، ومدير المشاريع بالمنظمة.

لاتنسى مشاركة: وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة   على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول وكيل أول محافظة تعز يتفقد مشاريع إصلاح شبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة  :