ابي احمد يتوعد بهجوم ضد تيغراي و والعملية في المرحلة الاخيرة

ابي احمد يتوعد بهجوم ضد تيغراي و والعملية في المرحلة الاخيرة
ابي احمد يتوعد بهجوم ضد تيغراي و والعملية في المرحلة الاخيرة
تم نشره منذُ 52 دقائق،بتاريخ: 18-11-2020 م الساعة 01:07:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-347727.html في :     بواسطة المصدر :

لقد أكد رئيس الوزراء اثيوبيا آبي أحمد بشأن ما يحدث في إقليم تيغراي الشمالي أن العملية العسكرية تدخل في المرحلة الأخيرة وهذا بعد ان انتهت المهملة التي تم منحها للمقاتلين للأستسلام وهي مدة ثلاثة أيام الماضية.

وفي القتال الذي يحدث في تيغراي حاليًا وبعد ان تم منح مهلة الإستسلام هرب حتى الآن حوالي 27 الف شخص من القتال إلى السودان، ولقد بدأ الصراع في إقليم تيغراي الشمالي منذ نحو الأسبوعين، وبدأ في التصاعد مع وجود توتر شددي بين الحكومة الإثيوبية الإتحادية وبين المسئولين في إقليم تيغراي.

أما جبهة التحرير في تيغراي هي تعتبر الحزب الوحيد المسئولة عن المنطقة، وتؤكد وتعتقد أن حكومي آبي تعتبر حكومة غير شرعية نظرًا لأنه قام بتأجيل الإنتخابات التي كان من المتوقع ان تتم في أغسطس الماضي، وهذا ما جعل وجودة في الحكم حتى الآن بمثابة عدم أحقية له فيها.

بيان الأمم المتحدة بشأن أحداث إقليم تيغراي

ولقد أكدت الأمم المتحدة أن ما يحدث في إقليم تيغراي هو عبارة عن أزمة إنسانية كبيرة بدأت في الأنكشاف، كما تحذر من بداية الحرب الأهلية التي يمكن ان تنتج عن تلك الأزمة التي تحدث الآن بين حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد وجبهة التحرير في إقليم تيغراي،

مشاركة الخبر: ابي احمد يتوعد بهجوم ضد تيغراي و والعملية في المرحلة الاخيرة على وسائل التواصل