السعودية تشهد دوري كرة قدم نسائية لاول مرة في التاريخ

السعودية تشهد دوري كرة قدم نسائية لاول مرة في التاريخ
السعودية تشهد دوري كرة قدم نسائية لاول مرة في التاريخ
تم نشره منذُ 44 دقائق،بتاريخ: 18-11-2020 م الساعة 01:15:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-347726.html في :     بواسطة المصدر :

لأول مرة في تاريخ السعودية سوف يتم يوم الثلاثاء القادم في تنظيم أول بطولة كرة قدم نسائية، وسوف يكون الدوري السعودي للسيدات بمثابة وجه جديد للمملكة في عالم الرياضة بشكل عام، وسينطلق من خلال مشاركة 24 فريق مصنف إلى 3 مجموعات من أنحاء المملكة العربية السعودية من الدمام وجدة والرياض.

وهذا سوف يكون الموسم الأول للدوري ولذلك سيكون تمويله بالكامل من خلال الإتحاد السعودي للرياضة للجميع من خلال الثلاث مدن المذكورة سابقًا، وسوف يكون هذا الدوري بالكامل مخصص للسيدات فقط، ويمكن المشاركة فيه للنساء السعوديات من سن السابعة عشر فيما فوق.

دوري كرة القدم النسائي السعودي

يتم تقسيم الدور الأول من دوري كرة القدم النسائي السعودية إلى مجموعات، ويتم تصنيف كل منطقة وحدها وسوف يخرج منها المغلوب خلال الدور الثاني، وبعد ذلك يتم تحديد المباراة النهائية حتى يتم تسليم الكأس الخاص بالبطولة فما بعد، وتبلغ الجائزة المستحقة للفريق الفائز 500 ألف ريال سعودي.

وتنقسم فرق الرياض في الدوري النسائي إلى: (فريق نجد – فريق التحدي –  فريق رياض ليديز – فريق الرياض يونايتد – فريق نجوم الرياض – فريق سما – فريق رايدز – فريق بلو أروز – فريق اليمامة)

أما فرق جدة هي ( فريق موج – جدة – كنجز يونايتد – الليث الأبيض – و فريق ستروم)

وفرق الدمام في الدوري النسائي (فريق المملكة – يونايتد إيجلز – فليمز – الدمام يونايتد)

مشاركة الخبر: السعودية تشهد دوري كرة قدم نسائية لاول مرة في التاريخ على وسائل التواصل