الامين العام هشلة يفتتح معرض شبوة للكتاب

الامين العام هشلة يفتتح معرض شبوة للكتاب
الامين العام هشلة يفتتح معرض شبوة للكتاب

.

شبوة سبأ

افتتح الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله اليوم وبحضور وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق وسالم الاحمدي وفهد الطوسلي ومدير عام المحافظة محمد الربيزي ،معرض شبوة للكتاب والذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة ولسنة الثالثة على التوالي ولمدة اسبوع في مركز الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي بمدينة عتق ،وبرعاية كريمة من محافظ المحافظة محمد بن عديو ودعم  مصنع حبان للمياه المعدنية .

وطاف الامين العام هشله ووكلاء المحافظة باجنحة المعرض التي اشتملت على اصدرات في شتى المعارف والعلوم بمشاركة ست من دور النشر المحلية والعربية .

وقد اشاد هشله بمواصلة مكتب الثقافة بالمحافظة لاقامة المعرض ولسنة الثالثة على التوالي ، مؤكدا اهمية المناسبة ودورها في اعادة الاهتمام بالكتاب والدفع بها الى الواجهة من جديد ، لافتا بان  الكتاب كان وسيظل المصدر الاول للمعرفة ومصباح مشاعلها في الحياة ، مثنيا على اقامة مثل هذه المناشط الثقافية المتميزة في ظل تأزم مختلف اوضاع اليمن .

وثمن هشله مشاركة وزارة الثقافة في المعرض ودعمه بالعديد من اصدراتها القيمة.

من جانبه اكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد الاحمدي مشاركة ست من دور النشر اليمنية والمصرية في المعرض ،منوها بحرص المكتب على الاستمرار في اقامة المعرض وجعله تقليدا سنويا في حياة المحافظة ،مثمنا دعم ورعاية رجال المال والاعمال بالمحافظة لمثل هذه المناشط الثقافية التي تعود بالفائدة على المجتمع ،مستعرضا قائمة البرامج و الانشطة الفنيةو الثقافية المصاحبة للمعرض ،والمتمثلة في اقامة الامسيات الشعرية والمحاضرات الثقافية والدراسات الادبية والنقدية لحياة عدد من رموز الفكر والشعر والثقافة بالمحافظة .

وتلأ الشاعر المبدع عبدالله الاحمدي قصيدة من روائعه الشعرية التي تضمنها ديوانه الجديد (حديث الفجر) نالت اعجاب واستحسان الحاضرين ،وعزفت فرقة الفنون عديد من الوصلات الموسيقية والغنائة الجميلة .

حضر الافتتاح مستشارو المحافظة احمد الشامي واحمد بامجبور ومهدي الشطح وعددا من مدراء عموم المكاتب الحكومية بالمحافظة .

لاتنسى مشاركة: الامين العام هشلة يفتتح معرض شبوة للكتاب على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول الامين العام هشلة يفتتح معرض شبوة للكتاب: