قصة طفل أمريكي هدد “ترامب” بعد انضمام والدته إلى “داعش”

قصة طفل أمريكي هدد “ترامب” بعد انضمام والدته إلى “داعش”
قصة طفل أمريكي هدد “ترامب” بعد انضمام والدته إلى “داعش”

بتاريخ الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

قصة طفل أمريكي

عاد طفل أمريكي يقول إنه أُجبر على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقطع فيديو دعائي لـ “داعش” أثناء وجوده في سوريا قبل عامين، إلى الولايات المتحدة.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، أن ماثيو كان يبلغ من العمر 10 سنوات فقط عندما .ظهر في مقطع فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية عام 2017 يتعهد فيه بمهاجمة الغرب بعد أن نقلته والدته سامانثا الحساني إلى سوريا. وزوج والدته المغربي المولد موسى الحساني.

قال الصبي في أول تعليق علني له: “لقد حدث وتم ذلك. كنت صغيرًا جدًا، ولم أفهم حقًا أيًا منها”.

كان الصبي يعيش مع والده منذ العام الماضي بعد أن أعاده مسؤولون عسكريون أمريكيون إلى الولايات المتحدة في 2018. وخضع للاستشارة بعد عامين في أسر داعش في الرقة ويتعافى بشكل جيد، بحسب التقرير.

ويقول إن زوج والدته أجبره على المشاركة في الفيديو. وقال ماثيو: “لقد بدأ يفقدها، كما لو كان غير مستقر عقليًا. وغير مستقر عقليا للغاية”.
في عام 2015، نقلت والدة ماثيو عائلتها من إلكارت بولاية إنديانا إلى سوريا، عابرة أراضي داعش عبر تركيا، كما يتذكر الصبي.

تركيا تعلن اعتقال مسؤول “داعش” في الموصل

أضاف ماثيو: “ركضنا عبر منطقة كانت مظلمة للغاية. كان ذلك في الليل، وكان هناك الكثير من النقاط العشوائية من الأسلاك الشائكة… لم يكن هناك الكثير من الأشياء التي كانت تمر في رأسي باستثناء” أنا بحاجة إلى الركض”.

أشار إلى أن زوج والدته أصبح قناصًا لداعش في الرقة. وتابع: “عندما كنا في الرقة في البداية، كنا في أجزاء من المدينة. كانت صاخبة جدًا، طلقات نارية عادة. من حين لآخر انفجار عشوائي، مثل بعيد، رغم ذلك. لذلك لم يكن لدينا الكثير مما يدعو للقلق”.

وتواصلت والدة ماثيو مع أختها في الولايات المتحدة في أوائل عام 2017، وأرسلت مقطع فيديو له. أحدهما يظهره مجبرًا على تجميع حزام ناسف.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن مقطع فيديو آخر تم تصويره باتجاه زوج والدته أظهر كيف كان ينوي قتل الأمريكيين المحتملين القادمين لإنقاذه.

وكثف التحالف بقيادة الولايات المتحدة غاراته الجوية في الرقة في ذلك الوقت وضرب منزلاً مجاورًا. مما أتاح لماثيو فرصة للهروب. وأُجبر لاحقًا على إيصال رسالة يهدد فيها ترامب بشكل مباشر في أغسطس 2017.

قال ماثيو في مقطع الفيديو: “رسالتي إلى ترامب دمية اليهود: الله وعدنا بالنصر ووعدك بالهزيمة. هذه المعركة لن تنتهي في الرقة أو الموصل. سينتهي الأمر في أراضيكم… لذا استعدوا، فالقتال قد بدأ للتو”.

تركيا .. توقيف قياديين بارزين في داعش

ووفق هيئة الإذاعة البريطانية، فإن الحسني لقي مصرعه في غارة بطائرة مسيرة بعد وقت قصير من نشر فيديو ماثيو.

يتذكر ماثيو: “كنت سعيدًا لأنني لم أحبه بالطبع. لا أعتقد أنه كان يجب أن أكون كذلك، لأن شخصًا مات، لكنني كنت كذلك. كنا جميعا نبكي من الفرح”.

ووفقًا للتقرير، دفعت والدة الصبي، المعروفة أيضًا باسم سامانثا سالي، المال للمهربين لإخراجها وأطفالها الأربعة من سوريا. حتى أنها كانت تخفي ماثيو في برميل عند نقاط التفتيش.

تم احتجازهم لاحقًا في معسكر اعتقال كردي، ووصلوا في أواخر عام 2017. وقالت سالي إن زوجها خدعها لنقل الأسرة إلى سوريا. مدعية أنها لا تعلم بنواياه.  طفل

وذكر أنه بمجرد وصوله إلى الرقة، أصبح زوج الأم عنيفًا واشترى فتاتين يزيديتين في سن المراهقة كرقيق جنس واغتصبهما بانتظام.

لكن سالي أقرت في نوفمبر 2019 بأنها مذنبة بمساعدة زوجها وزوج أختها في الانضمام إلى داعش .من خلال منح 30 ألف دولار من الذهب والنقود للجماعة الإرهابية، حسبما قال مسؤولون في وزارة العدل.

قامت سالي بتهريب المسروقات خلال ثلاث رحلات إلى هونج كونج في عامي 2014 و 2015. مع العلم أن الأموال ستدعم المتطرفين في النهاية. وحُكم عليها بالسجن 6 سنوات ونصف في وقت سابق من هذا الشهر.

“أمير داعش بتركيا” اعتقل مرات عدة.. وآيا صوفيا ضمن أهدافه

قالت سالي عن اعترافها بالذنب: “كانت الصفقة الوحيدة التي كان بإمكانهم تقديمها مع كلمة T التي لم تضع المبادئ التوجيهية في السجن مدى الحياة”.

وساعدت سالي في تصوير لقطات ابنها الذي أمر بتجميع حزام ناسف وتفكيك بندقية من طراز AK-47.

في غضون ذلك، يسعد ماثيو بالعودة إلى الولايات المتحدة، حيث يقال إنه يعيش مع والده خوان في فلوريدا.

وقال ماثيو: “الأمر يشبه ارتداء ملابس ضيقة أو جوارب وأحذية ضيقة طوال اليوم ثم خلعها فقط والشعور بالراحة. والاسترخاء في حمام ساخن. هذا ما شعرت به. مثل راحة حلوة. شعرت جيدة”.

قصة طفل أمريكي طفل طفل

شاهد الفيديو

.

المصدر/وكالات

مشاركة الخبر: قصة طفل أمريكي هدد “ترامب” بعد انضمام والدته إلى “داعش” على وسائل التواصل