الأمطار والسيول تضرب 10 مناطق بالمملكة و الدفاع المدني يحذر

الأمطار والسيول تضرب 10 مناطق بالمملكة و الدفاع المدني يحذر
الأمطار والسيول تضرب 10 مناطق بالمملكة و الدفاع المدني يحذر
تم نشره منذُ 46 دقائق،بتاريخ: 25-11-2020 م الساعة 01:13:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-359083.html في :     بواسطة المصدر :

يبدو أن هذا الأسبوع سوف تتعرض 10 مناطق في المملكة لانقلابات جوية شديدة، والتي سوف تبدأ من يوم الأربعاء غدًا وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، وضمن تلك المناطق هي المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير وجازان والقصيم والرياض وحائط والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.

وتلك المناطق سوف تتأثر بشكل واضح بأمطار تبدأ من متوسطة وحتى غزيرة، مع رياح شديدة السرعة، مع إمكانية أن تتعرض بعض تلك المناطق إلى أمطار غزيرة أو شديدة الغزارة مما يقد يؤدي لوجود السيول، على أن تكون الأمطار في منطقة الحدود الشمالية متوسطة مع رياح نشطة.

مختصون الطقس يحذرون المواطنين

امطار غزيرة في السعودية 2

لقد حذر مختصون الطقس ضرورة أخذ الأمر في هذه الأيام على محمل الجد والحذر بشكل كبير من التقلبات الجوية الشديدة وهطول الأمطار بشكل غزير، والتأكيد على إمكانية تحول الأمر إلى سيول شديدة، مما قد يسبب خطر على الأرواح والممتلكات، فيجب أخذ الحذر.

ولهذا قد أقرت لجنة الحالات المناخية في السعودية أن هناك حالة مطرية مرتقبة والتي تبدأ بأذن الله من يوم الأربعاء الموافق 10 ربيع الآخر لعام 1442 و25 نوفمبر لعام 2020 وتستمر حتى الأحد التالي تقريبًا، وتشمل بذكل عدة مناطق بالسعودية.

ولقد أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أنه بما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس وسقوط الأمطار، فلقد بدات الاحتياطات الضرورية لتخطي تلك الأجواء بسلام، مع تحذير المواطنين بضرورة الإبتعاد عن الأماكن التي يمكن ان تتجمع بها السيول حفاظًا على سلامتهم.

مشاركة الخبر: الأمطار والسيول تضرب 10 مناطق بالمملكة و الدفاع المدني يحذر على وسائل التواصل