قالن: يجب أن نكون في أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس العنصرية

قالن: يجب أن نكون في أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس العنصرية
قالن: يجب أن نكون في أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس العنصرية

آخر تحديث الأربعاء 02 ديسمبر 2020

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إنه يجب المجتمع الدولي أن يكون على أهبة الاستعداد لمواجهة تصاعد “فيروسات” معاداة الأجانب والإسلام والسامية، والعنصرية والتمييز بشتى أشكالها.

جاء ذلك في كلمة له، خلال مشاركته بتقنية الفيديو في جلسة بعنوان “العالم متعدد الأقطاب في ظل جائحة كورونا ومستقبل التضامن الدولي”، على هامش منتدى “تي آر تي وورلد” الرابع، الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية.

وأفاد قالن أن “العالم أجمع يتأثر بنفس الأزمة لأول مرة منذ وقت طويل، وإننا نمر من جائحة دولية بالمعنى الحقيقي”، معربا عن أمله في التخلص من وباء كورونا بأسرع وقت.

وأضاف أنه في حال تعامل الدول العظمى بشكل غير عادل مع الأزمات الدولية، فإن وتيرة الفوضى والظلم على المستوى العالمي ستزداد.

وأكد على أهمية التضامن الدولي لمواجهة جائحة كورونا، لافتا إلى تصاعد وتيرة “فيروسات” أخرى مثل معاداة الأجانب، في ظل وباء كورونا.

وأردف “أعتقد بأنه يجب علينا أن نكون في أهبة الاستعداد لمواجهة تصاعد فيروسات مثل معاداة الأجانب والإسلام والسامية، وكافة أشكال العنصرية والتمييز”.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال النسخة الرابعة من منتدى “تي آر تي وورلد”، بمشاركة منظمات دولية وخبراء وشخصيات بارزة في مجالات الطب والفكر والسياسة والصحافة.

ويستعرض المشاركون بالمنتدى، الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية “تي آر تي وورلد”، خبراتهم المتعلقة بالكثير من القضايا التي تتمركز حول جائحة كورونا وآثارها على المجالات الحياتية.

كما يناقش المنتدى على مدار يومين، العديد من النطاقات المتعلقة بالقضايا الطبية المتخصصة بسبل فهم الجائحة وخريطة انتشارها مجتمعيا وعالميا، ويحاول إيجاد إجابات لتساؤلات متعلقة بمستقبل العلاقات الدولية والتعايش المشترك عالميا.

وتعقد النسخة الـ4 من المنتدى عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وتستمر حتى غد الأربعاء.

مشاركة الخبر: قالن: يجب أن نكون في أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس العنصرية على وسائل التواصل