سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الأحد 1442/4/21 هـ الموافق 2020/12/06 م واس

الجزائر 21 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 06 ديسمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بدعوة الجزائر، أمس، الدول الإفريقية إلى الإسراع في تذليل الصعوبات من أجل التفعيل التام لمنطقة التجارة الحرة القارية، مبرزة تأكيد رئيس الوزراء عبد العزيز جراد في كلمة ألقاها في الدورة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي نيابة عن الرئيس عبد المجيد تبون، أن هذه الخطوة تعتبر بمثابة خيار استراتيجي بالنسبة للجزائر.
وأبرزت توقيع الجزائر وإيطاليا، أمس، مذكّرة تفاهم حول الحوار الإستراتيجي بين البلدين يشمل العلاقات الثنائية والمسائل السياسية والأمن الشامل، وذلك بمناسبة زيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو إلى الجزائر أمس.
وتطرقت صحف الأحد إلى الوضع في مالي، مخبرة عن انتخاب العقيد مليك دياو، أمس، رئيسا للمجلس الوطني الانتقالي، الذي يمثل السلطة التشريعية ضمن مرحلة انتقالية تهدف إلى تسليم السلطة للمدنيين.
وعرجت على الوضعية الوبائية في العالم، مظهرة إحصاء أكثر من 65.19 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا الجديد، في حين وصل إجمالي الوَفَيَات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و511680 حالة، وذلك في أكثر من 210 دول ومنطقة منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر2019.
// انتهى //
13:17ت م
0044

مشاركة الخبر: سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية على وسائل التواصل