بالفيديو..الاستشاري السعودي هاني الحضرمي يبتكر تقنية للكشف عن كورونا

بالفيديو..الاستشاري السعودي هاني الحضرمي يبتكر تقنية للكشف عن كورونا
بالفيديو..الاستشاري السعودي هاني الحضرمي يبتكر تقنية للكشف عن كورونا
تم نشره منذُ 34 دقائق،بتاريخ: 08-12-2020 م الساعة 01:26:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-381825.html في :     بواسطة المصدر :

تمكن الاستشاري الدكتور هاني الحضرمي من الحصول على براءة اختراع، وذلك من أجل ابتكاره تقنية لاول مرة تساعد في الكشف عن الأصابة بفيروس كورونا المستجد في خلال وقت قياسي ويتفوق بذلك على اختبار البي سي أر PCR الذي كان ياخذ بعض الوقت للكشف عن الإصابة بالفيروس.

وقد شرح الدكتور “هاني الحضريم” الأستاذ المشارك في التشخيص الجزئي في جامعة الملك عبد العزيز تفاصيل التقنية التي ابتكرها، واثر هذا الابتكار على الاطباء والعاملين في مواجهة جائحة كورونا العالمية، وتوفير الكثير من الوقت والمجهود مما يساعد على الحصول على افضل نتائج في وقت سريع.

مبتكر الجهاز يصرح “وجدت دعمًا من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية”

ولقد اكد الدكتور  هاني الحضرمي أن فكرته قد لاقت الكثير من الدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهذا بعد أن قدم لهم تقنية مستشعر حيوي يساعد في تشخيص الاصابة بفيروس كورونا في وقت سريع وبأقل تكلفة ممكنة.

وأكمل الدكتور هاني أن الجهاز المستخدم للكشف عن العينة يتراوح سعره ما بين الفين وحتى 2400 ريال سعودي، وهو في حجم الهاتف الجوال مما يسهل استخدامها وحمله ويمكن صناعته بعدة موديلات ويستطيع أن يحصل على حوالي 96 عينة في أقل من ربع ساعة، ولقد تم تسجيل براءة الأختراع في مكتب البراءات والاختراعات قبل أسبوعين تقريبًا.

ولقد تمت المقارنة بين هذا الابتكار وتكلفة تحليل PCR والذي يبلغ 100 ريال سعودي، مما يجعل هذا التقنية الجديدة هي الأفضل من حيث الوقت والتكلفة، وتميزها بإنها تقنية مبتكرة بإيدي سعودية.

مشاركة الخبر: بالفيديو..الاستشاري السعودي هاني الحضرمي يبتكر تقنية للكشف عن كورونا على وسائل التواصل