التعليم السعودية تطلق البوابة الإلكترونية الجديدة وفق اعلي المعايير

التعليم السعودية تطلق البوابة الإلكترونية الجديدة وفق اعلي المعايير
التعليم السعودية تطلق البوابة الإلكترونية الجديدة وفق اعلي المعايير
تم نشره منذُ 50 دقائق،بتاريخ: 09-12-2020 م الساعة 01:09:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-383736.html في :     بواسطة المصدر :

قام وزير التعليم السعودي، “الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ” اليوم بإطلاق “البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم” بنسختها الجديدة المطورة، والتي طُورت لتحقق معايير محلية ودولية للأمم المتحدة، وبما يحقق مع رؤية السعودية 2030 نحو حكومة إلكترونية فاعلة.

وزير التعليم: “البوابة الإلكترونية.. مصدرًا للمعلومات ومرجعًا للباحثين”

الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم

وخلال حفل إطلاق البوابة الإلكترونية للوزارة، أكد الوزير على أهمية البوابة باعتبارها واجهة للتواصل مع الجمهور، ومصدرًا للمعلومات، ومرجعًا للباحثين والمهتمين في التعليم سواء التعليم العام أو الجامعي، كما أشيار إلى أهمية البوابة في توفير الخدمات المقدمة للمستفيدين، والتفاعل معهم من خلال قنوات تعزز المشاركة والاتصال للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم. ذاكرًا أن عملية التطوير والتحديث مستمرة للبوابة، حيث من المقرر أن يتم تعميمها لتشمل إدارات التعليم فيما بعد.

البوابة الإلكترونية للتعليم.. خدمات تعليمية متكاملة

وتطبق البوابة الإلكترونية المعايير الجديدة لمحركات البحث، كما تحقق متطلبات أمن المعلومات، بالإضافة إلى أنها اشتملت على جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة للطلاب والطالبات في سواء في التعليم العام أوالجامعي، وحتى المبتعثين، والمعلمين والمعلمات، والمستثمرين. حتى أنها احتوت على معلومات تخص الباحثين بشكل عام.

أما ما ميز البوابة الإلكترونية بشكل فعال، فنعرضه عليكم في نقاط موضحة:

البوابة تتناسب مع الجميع، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة -ذوو الهمم-، والخدمات المقدمة لهم من الوزارة. خاصية تقديم المقترحات والشكاوى. اشتملت البوابة الإلكترونية على المواقع الإلكترونية للوكالات وإدارات العموم في الوزارة، وإدارات التعليم، والجامعات الحكومية والأهلية، والملحقيات الثقافية في الخارج. تتضمن البوابة مواد مرئية (صورًا وفيديوهات)، تتعلق بالتعليم، إضافة إلى تقديم أحدث الأخبار والفعاليات التعليمية.

مشاركة الخبر: التعليم السعودية تطلق البوابة الإلكترونية الجديدة وفق اعلي المعايير على وسائل التواصل من نيوز فور مي