مش فاهم نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد .. احنا نوضحلك

مش فاهم نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد .. احنا نوضحلك
مش فاهم نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد .. احنا نوضحلك
تم نشره منذُ 33 دقائق،بتاريخ: 09-12-2020 م الساعة 01:26:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-383733.html في :     بواسطة المصدر :

وافق مجلس الوزراء اليوم على مشروع قانون خاص بتعديل نص المادة رقم 28 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 113 لعام 1981، بشأن قواعد امتحانات الثانوية العامة، وهو القانون الذي تم عرضه من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وهنا في محتوى بلس نستعرض معكم التفاصيل الخاصة بنظامي الثانوية الحالي والتراكمي، وفقًا للقانون الجديد.

ماهو النظام التراكمي للثانوية العامة؟

بتطبيق القانون الجديد، سيظهر مصطلح “النظام التراكمي للثانوية العامة” والذي يعني أنه سيتم احتساب مجموع طالب الثانوية العامة على مدار الثلاث سنوات الدراسية له، وليس من خلال سنة دراسية واحدة مثل طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي -أو كما كان في المعتاد-.

موعد تطبيق الثانوية العامة التراكمية

من المقرر أن يتم تطبيق “الثانوية العامة التراكمية” على طلاب الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2021/2022، أي بالتحديد على من هم في الصف الثالث الإعدادي الآن خلال العام الدراسي الحالي، وذلك بعدما يتم إقراره بشكل نهائي من خلال مجلس النواب في الدورة الجديدة.

ويعني ذلك أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ستكون وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم “سنة دراسية واحدة” وهو 410 درجات، وليس وفقًا للمجموع التراكمي التابع للقانون الجديد، كما أنها ستكون إلكترونية.

مزايا نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد

يحق للطالب في النظام الجديد أن يدخل الامتحان أكثر من مرة حتى يختار النتيجة التي يرغب الطالب في أن تحتسب له ضمن مجموعه. إجراء الطالب للامتحان لأول مرة في جميع سنوات المراحل الثانوية بدون أي رسوم. يدرس طلاب القسم العلمي المواد العلمية، في حين يدرس طلاب القسم الأدبي المواد الأدبية، وذلك بالإضافة إلى مواد إجبارية للقسمين. إذا رسب الطالب في مادة أو مادتين على الأكثر من المواد العامة والمواد التخصصية بعد استنفاذ العدد المسموح به لعدد مرات دخول الامتحان في كل سنة دراسية، يحمل الطالب المواد التي رسب بها وينتقل للسنة التالية، على أن يمتحنهم مرة أخرى مع طلاب السنة المستجدين.

مشاركة الخبر: مش فاهم نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد .. احنا نوضحلك على وسائل التواصل