أمريكا تفرض عقوبات على قيادات حوثية متهمين بانتهاك حقوق الإنسان

أمريكا تفرض عقوبات على قيادات حوثية متهمين بانتهاك حقوق الإنسان
أمريكا تفرض عقوبات على قيادات حوثية متهمين بانتهاك حقوق الإنسان

أمريكا تفرض عقوبات على قيادات حوثية متهمين بانتهاك حقوق الإنسان

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات على 5 من قيادات مليشيات الحوثي متهمين بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، إنه تم فرض عقوبات على القيادات في مليشيات الحوثي:،"عبدالحكيم الخيواني رئيس جهاز الأمن لدى المليشيات، ومطلق عامر المراني نائب رئيس الأمن القومي، وعبدالقادر الشامي المدير سابق لجهاز الأمن السياسي، وسلطان زابن مدير إدارة التحقيقات الجنائية في صنعاء، وعبدالرب جرفان الرئيس السابق لجهاز الأمن القومي".

وأضافت وزارة الخزانة، أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المختلفة التي يسيطر عليها الحوثيون ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، حيث شاركت في الممارسات السائدة المتمثلة في الاحتجاز التعسفي والتعذيب للمواطنين اليمنيين.

وذكرت أن هذه الأجهزة استهدفت الطلاب والنساء ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني والمعارضين السياسيين وأعضاء الطائفة البهائية والاعتقال بشكل غير قانوني وسوء المعاملة في مراكز الاحتجاز التي تديرها هذه الأجهزة المختلفة.

يأتي ذلك بعد يومين من تصنيف الوزارة الضابط في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمعين سفيرا لطهران لدى مليشيات الحوثي "حسن ايرلو" في قوائم الإرهاب.

إلى ذلك قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن إيران مستمرة في إشعال الصراع وتقديم الأسلحة والتدريب لتمكين الحوثيين من شن هجمات مميتة وأكثر تطورا، مشيرة إلى أن هجمات الحوثيين تتجاوز أي حروب متحضرة.

وأضافت: "الحوثيون يستمرون في شن هجمات بالمسيرات على السعودية مما يشكل خطرا على الأميركيين المتواجدين هناك" وفق قناة الحرة الأمريكية.

وأشارت إلى أنه لا حل عسكري للصراع في اليمن وكلما استمرت الحرب كلما استمرت معاناة الشعب اليمني.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تحدثت عن عزم الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، مشيرة إلى أن بومبيو يسعى لإعلان ذلك قبل مغادرة الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض.

لاتنسى مشاركة: أمريكا تفرض عقوبات على قيادات حوثية متهمين بانتهاك حقوق الإنسان على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمة