اتهام لـ"الصحة العالمية".. ومليار جرعة لقاح لهذه الدول

اتهام لـ"الصحة العالمية".. ومليار جرعة لقاح لهذه الدول
اتهام لـ"الصحة العالمية".. ومليار جرعة لقاح لهذه الدول
تم نشره منذُ 50 دقائق،بتاريخ: 12-12-2020 م الساعة 01:09:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-389019.html في :     بواسطة المصدر : >كشفت صحيفة الغارديان البريطانية الجمعة، عن اتهامات جديدة تواجه منظمة الصحة العالمية، بسبب ما وصفتها "تآمرها" مع وزارة الصحة الإيطالية.


وأوضحت الصحيفة أن الاتهامات مرتبطة بتواطؤ المنظمة مع السلطات الصحية الإيطالية، من أجل حذف تقرير يكشف سوء إدارة أزمة جائحة كورونا في بدايتها، مضيفة أن الهدف كان تقليص عدد الوفيات في إيطاليا جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وأشارت إلى أن التقرير المحذوف كتبه العالم التابع لمنظمة الصحة فرانشيسكو زامبون، بجانب عشرة علماء آخرين، بتمويل من الحكومة الكويتية، وكان الهدف منه منح معلومات حول كورونا، للدول التي تضررت بفعل الفيروس.

 

اقرأ أيضا: حالات كورونا عالميا تقترب من 71 مليونا.. وتقدم في اللقاحات

 

ونوهت إلى أن التقرير أزيل بناء على طلب، مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للمبادرات الاستراتيجية، رانييري غيرا، والذي شغل سابقا منصب المدير العام للصحة الوقائية في وزارة الصحة الإيطالية من 2014 إلى 2017.


لكن منظمة الصحة العالمية رفضت هذه الاتهامات، وأكدت أن حذف التقرير يعود إلى احتوائه على معلومات غير دقيقة ومتناقضة.


وفي سياق آخر، ذكرت منظمة الصحة العالمية الجمعة، أن "برنامج كوفاكس، وفّر نحو مليار جرعة لقاح، للوقاية من فيروس كورونا، من إنتاج شركات رائدة، وذلك لتقديمها للدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض".


وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي بجنيف، إن 189 دولة تشارك في البرنامج.

 

اضافة اعلان كورونا

مشاركة الخبر: اتهام لـ"الصحة العالمية".. ومليار جرعة لقاح لهذه الدول على وسائل التواصل