أول بطاقة مطبوعة لـ عيد الميلاد تعود للقرن الـ 19 معروضة للبيع.. اعرف السعر

أول بطاقة مطبوعة لـ عيد الميلاد تعود للقرن الـ 19 معروضة للبيع.. اعرف السعر
أول بطاقة مطبوعة لـ عيد الميلاد تعود للقرن الـ 19 معروضة للبيع.. اعرف السعر

تعرض أول بطاقة عيد ميلاد مطبوعة في العالم، تصور مشهدًا مرحًا فى القرن التاسع عشر، للبيع، بمبلغ قدره 25000 دولار، والبطاقة معروضة للبيع مع تاجر الكتب "مارفن جيتمان" في بوسطن، وقد أصدرها "هنرى كول، وجون كالكوت هورسلى، وجوزيف كوندال" فى عام 1843 وهو نفس العام الذى نُشر فيه تشارلز ديكنز "كارول عيد الميلاد".

من المفهوم أن الفكرة الحديثة لعيد الميلاد، والتقاليد المرتبطة بها ظهرت في النصف الأول من القرن التاسع عشر.

وقالت جاستن شيلر، رئيس شركة باتليدور المحدودة، ووكالة بيع الآثار في نيويورك التي تمتلك البطاقة حاليًا، لشبكة CNN، إن البطاقة الحجرية الملونة يدويًا، تضم عائلة وفتاة صغيرة مجتمعين حول طاولة، يستمتعون فى جلستهم، وقد تسببت فى إثارة الجدل بين المعتدلين والمتشددين دينيا فى المملكة المتحدة، التي كانت تدعو إلى الامتناع عن الكحول.


اول بطاقة عيد ميلاد

ويتم عرض أول بطاقة عيد الميلاد المطبوعة فى العالم في الوقت المناسب لموسم الأعياد، وقال شيلر لشبكة CNN إن الصورة الموجودة على بطاقة التهنئة أثارت غضبًا لكونها "لم تكن مجرد تشجيع على الشرب، بل كانت تشجع الأطفال على الشرب".

وأضاف أن البطاقة كانت مثيرة للجدل لدرجة أنها مرت ثلاث سنوات قبل أن ينتج الناشر طبعةة أخرى، وقال "نتيجة لذلك، أخر هذا الحماس وجود بطاقة ثانية".

وتمت طباعة ألف نسخة من البطاقة في الأصل لبيع كل منها مقابل شلن - ولكن يُقدر الآن أنه لم يتبق سوى أقل من 30 نموذجًا، وبعضها معروض في المتاحف أو للبيع.

class="d-none">مشاركة الخبر: أول بطاقة مطبوعة لـ عيد الميلاد تعود للقرن الـ 19 معروضة للبيع.. اعرف السعر على وسائل التواصل