ليوناردو دا فينشى يبحث عن عمل.. الفنان العالمى يستعرض قدراته فى الحرب والسلام

ليوناردو دا فينشى يبحث عن عمل.. الفنان العالمى يستعرض قدراته فى الحرب والسلام
ليوناردو دا فينشى يبحث عن عمل.. الفنان العالمى يستعرض قدراته فى الحرب والسلام

نعرف جميعًا الفنان العالمى ليوناردو دا فينشى، أشهر فنان تشكيلى في العالم، وسيد عصر النهضة، كما كان يطلق عليه، ولنا أن نتخيل معا كيف أن دافينشى كان يبحث عن عمل ويقدم نفسه للحكام، ومن ذلك أنه فى عام 1482، كتب رسالة  تحتوى قائمة بقدراته وأرسلها إلى دوق ميلان، على أمل الحصول على عمل.

ومما قاله دافنشى، حسبما نقلت عنه صفحة Marina Amaral" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه كتب يقول، لدى طرق لتدمير كل قلعة، ويمكننى تنفيذ أعمال النحت من الرخام والبرونز والطين، وسأسعى، مع عدم قصد لتشويه سمعة أى شخص آخر، أن أفهم سعادتك بنفسى بغرض الكشف عن أسرارى لك، وبعد ذلك أعرضها تحت تصرفك الكامل، وعندما يحين الوقت، يتم تشغيل كل تلك الأشياء المذكورة جزئيًا باختصار أدناه:

1. لدى خطط لبناء جسور خفيفة جدًا وقوية وسهلة الحمل لتلاحق بها، وفى بعض الأحيان، تفر من العدو، وجسور أخرى، قوية وغير قابلة للتدمير بالنار، وتكون سهلة ومريحة للرفع والوضع.

2. اعرف، أثناء الحصار، كيف أزيل المياه من الخنادق، وكيف أقوم بعمل عدد لا حصر له من الجسور والرفوف والسلالم، وغيرها من الأدوات اللازمة لمثل هذا المشروع.

3. لدى أيضًا أنواع من المدافع، أكثر ملاءمة وسهولة فى الحمل، والتى يمكن بواسطتها رمى الحجارة الصغيرة مثل عاصفة البَرَد، والدخان المتصاعد من المدفع سيثير خوفًا شديدًا فى العدو من جراء الضرر الجسيم والارتباك.

4. لدى أيضًا وسيلة للوصول إلى أي مكان عبر المناجم وممرات الالتفاف السرية التى تم إنشاؤها بالكامل بدون ضوضاء، حتى لو كان من الضرورى المرور تحت الخنادق أو أى نهر.

5. أيضا سأجعل عربات مغطاة، آمنة وغير قابلة للكسر، تخترق العدو ومدفعيته، ودون حاجة إلى عدد كبير من المسلحين، وخلف هذه المركبات سيكون المشاة قادرين على المتابعة دون أن يصابوا بأذى ودون عوائق.

6. . أيضًا، إذا دعت الحاجة، سأصنع مدفعًا وقذائف هاون وذخائر خفيفة بتصميم جميل جدًا وعملى بعيدًا عن المألوف. 

7. وإذا نشبت معركة بحرية، فلدى أمثلة على العديد من الأدوات المناسبة جدًا للهجوم أو الدفاع، والمركبات التى تقاوم نيران أثقل المدافع والبارود والدخان.

8. وأعتقد أنه يمكننى فى وقت السلم أن أعطى رضاءًا تامًا مثل أى شخص آخر فى مجال الهندسة المعمارية، وتشييد المبانى العامة والخاصة، وفى توصيل المياه من مكان إلى آخر.

class="d-none">مشاركة الخبر: ليوناردو دا فينشى يبحث عن عمل.. الفنان العالمى يستعرض قدراته فى الحرب والسلام على وسائل التواصل