لهذا السبب .. مواطنو صنعاء وإب وذمار يتعرضون للحجز في مبنى الجوازات بتعز

لهذا السبب .. مواطنو صنعاء وإب وذمار يتعرضون للحجز في مبنى الجوازات بتعز
لهذا السبب .. مواطنو صنعاء وإب وذمار يتعرضون للحجز في مبنى الجوازات بتعز

حيروت – خاص / عدنان الجعفري


شكا عدد من مواطني محافظات صنعاء وأب وذمار من ممارسات مناطقية يتعرضون لها في محافظة تعز المحررة اثناء سفرهم لإستخراج جوازات سفر وتلفيق تهم كيدية لهم لغرض إبتزازهم.


وقال المواطنون أن شخصاً يدعى موسى رداد يعمل سمساراً في مبنى الجوازات ويقوم بحجز ابناء المناطق الشمالية الوافدين من محافظات صنعاء ذمار و إب تحت مسمى أنهم جواسيس تبع الحوثيين ويتم الزج بهم في السجون ولا يفرج عنهم إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة.

وبحسب المواطنين : أن موسى ينفذ مهمته في تلفيق التهم بينما قيادات عسكرية بارزة من ضمنهم منصور الأكحلي و عبدالقوي المخلافي القائم بأعمال المحافظ يقومون بالإفراج عن المحتجزين مقابل مبالغ مالية ويتم منح جزءاً منها للمدعو موسى رداد مقابل التبليغ بهم وإلصاق التهم على انهم جواسيس وخلايا حوثية.

وكشفت الناشطة سحر المجاهد ان موسى رداد يتعرف على بطائق القادمين الى مبنى الهجرة والجوازات ويطلب مبالغ مالية من الوافدين مقابل إستكمال المعاملات لهم وفي حال رفضهم يقوم بالإبلاغ عنهم ويكون مصيرهم السجن.

ويتوافد مواطنو العاصمة صنعاء ومحافظتي إب وذمار لغرض إستخراج الجوازات من مدينة تعز كون جوازاتها  معتمدة للسفر للخارج لغرض العلاج، غير إن هذه الممارسات تعرقلهم وتكبدهم خسائر مالية.

The post لهذا السبب .. مواطنو صنعاء وإب وذمار يتعرضون للحجز في مبنى الجوازات بتعز first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: لهذا السبب .. مواطنو صنعاء وإب وذمار يتعرضون للحجز في مبنى الجوازات بتعز على وسائل التواصل من نيوز فور مي