جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز

جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز
جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز

جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز

تحت شعار "نحو تمكين الحماية لضحايا العنف ضد المراة"، نظمت القمة النسوية وجنوبيات لأجل السلام، اليوم، الأحد، 20 ديسمبر 2020، وبحضور عدد من مكونات المجتمع المدني العامل في مجال حماية المرأة، جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة، بسبب النزاع في محافظة تعز، المستمر منذ 6 سنوات.

وخلال افتتاح الجلسة التي شاركت فيها عدد من النساء، من ضحايا العنف خلال فترة النزاع المسلح بمحافظة تعز، قالت الاستاذة اشراق المقطري "أن هذه الجلسة واحدة من الجلسات التي ستعقد على مستوى عدة محافظات، بينها تعز ولحج وعدن وحضرموت، موضحة بأن الجلسات تأتي ضمن برنامج تدعمه منظمة الأمم المتحدة للمرأة بمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأضافت المقطري "قبل فترة النزاع المسلح، شاهدنا النساء في مجالات مختلفة، وقلة كن يعملن في مناهضة العنف ضد المرأة، أما الأن ومع زيادة ارتفاع معدل بسبب النزاع، أصبحت غالبية النساء عاملات في مناهضة هذا العنف، وهو أمر رائع جدا.

وشددت على ضرورة عدم الاستهانة بجلسات الاستماع، وأن تتحول قضايا الاستماع الى ثقافة، لأن النساء تعاني من كبت كبير من قبل النزاع، وأن العنف ضد المرأة غير محصور بأنواع معينة ولكنه في الغالب ما يكون مباشر. 

وقد استمع المشاركون والمشاركات في الجلسة لعدد من قصص العنف الذي تعرضت له النساء الضحابا الحاضرات، والتي تنوعت وشملت اصناف متعددة من العنف، ابرزها العنف الذي تتعرض له النساء النازحات، اضافه الى التحرش والعنف المجتمعي والنفسي والتمييز.

لاتنسى مشاركة: جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة في محافظة تعز: