فيديو | طفل عمره سبع سنوات يقود طائرة

فيديو | طفل عمره سبع سنوات يقود طائرة
فيديو | طفل عمره سبع سنوات يقود طائرة

آخر تحديث الجمعة 25 ديسمبر 2020

طفل عمره سبع سنوات يقود طائرة أثار طفل في أوغندا يبلغ من العمر 7 سنوات، الملقب بـ “الكابتن”، ضجة كبيرة في بلاده لمهاراته في الطيران، معتبرًا مثله الأعلى إيلون ماسك.

وحلق الـ طفل ، ويدعى جراهام شيما، العاشق للرياضيات والعلوم ثلاث مرات كمتدرب على متن طائرة من طراز سيسنا 172. وحصل على لقب “كابتن” بفضل معرفته الرائعة بالطائرات ومهاراته في الطيران.

ويقول إن حلمه هو أن يصبح طيارًا ورائد فضاء ، ويسافر يومًا ما إلى المريخ.

وقال الصبي: “قدوتي هو إيلون ماسك. أنا أحب إيلون ماسك لأنني أريد أن أتعلم معه عن الفضاء. وأن أذهب معه في الفضاء وأيضًا للحصول على مصافحة”.

وأسس ماسك شركة سبيس إكس وأرسلت شركة الصواريخ الخاصة أمريكيين اثنين إلى الفضاء في الآونة الأخيرة. وتأمل في أن تحمل بشرا إلى المريخ في يوم ما.

كما وأجرى التلفزيون المحلي مقابلة مع الفتى الموهوب، ودعاه سفير ألمانيا ووزير النقل في البلاد لمقابلته.

بدأ شغف جراهام بالطيران عندما حلقت مروحية تابعة للشرطة على  ارتفاع منخفض جدًا على الأرض، لدرجة أنها فجرت سطح منزل جدته.

وقع الحادث في ضواحي العاصمة الأوغندية كمبالا بينما كان يلعب في الخارج، ووفقًا لوالدته شميم موانايشا (29 عامًا). وهي وكيل سفريات ، فقد “أثار شيئًا في ذهنه”.

كما وقالت إن ذلك حدث عندما بدأ ابنها في قصفها بأسئلة حول كيفية عمل الطائرات. حتى اتصلت بأكاديمية طيران محلية، وبدأ دروسًا في المنزل حول أجزاء الطائرات ومفردات الطيران.

وبعد خمسة أشهر، شعر جراهام بسعادة غامرة لبدء دروس الطيران. وقال عن رحلته الأولى: “شعرت وكأنني طائر يحلق”.

منذ ذلك الحين، طار ثلاث مرات كمساعد طيار وخلال الوباء كان يركز على نظرية الطيران. ويشاهد مقاطع فيديو حول الطيران واستكشاف الفضاء.

Congratulations Uganda Airlines