ترامب رابع الرافضين.. 3 رؤساء أمريكيين رفضوا حضور حفل التنصيب

ترامب رابع الرافضين.. 3 رؤساء أمريكيين رفضوا حضور حفل التنصيب
ترامب رابع الرافضين.. 3 رؤساء أمريكيين رفضوا حضور حفل التنصيب

فى تصعيد كبير من الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبعد موجة عنيفة شهدتها الولايات المتحدة من أنصار الأخير اليومين الماضيين، احتجاجا على نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، والتى شهدت فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن، بحصوله على أكثر من 270 صوت من أصوات المجمع الانتخابى، جاء ترامب ليعلن غيابه عن حفل تنصيب "بايدن" ليكتب حلقة أخرى من حلقات أزماته منذ وصوله إلى البيت الأبيض مطلع عام 2017.

ولكن يبدو أن غياب الرئيس الأمريكى الخامس والأربعين دونالد ترامب عن حفل تنصيب لاحقه السادس والأربعين جو بايدن، لم يكن الأول التى تشهده حفلات تنصيب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تكرر هذا المشهد من قبل 3 مرات.

وبحسب شبكة "CNN" الأمريكية، كان أول رئيس تخلف عن حضور التنصيب هو جون آدمز، ثانى رئيس للولايات المتحدة، الذى تولى حكم البلاد فى الفترة من 1797 إلى 1801.

وكان آدمز أول رئيس يسكن البيت الأبيض قبل أن يغادره فى ساعات الصباح الأولى من يوم 4 مارس أذار 1801، حيث موعد تنصيب خلفه الرئيس توماس جيفرسون، الذى خسر انتخابات الإعادة أمامه.

على درب والده، رفض جون كوينسى آدامز الرئيس السادس للولايات المتحدة، الذى حكم لفترة رئاسية واحدة مثل آدمز الأب (1825-1828)، حضور تنصيب خلفه الرئيس أندرو جاكسون.

أما ثالث رئيس أمريكى فعل ذلك فكان أندرو جونسون (الرئيس رقم 17 للبلاد)، الذى تولى الحكم فى الفترة من 1865 إلى 1869، بعد انتهاء فترة الحرب الأهلية.

class="d-none">مشاركة الخبر: ترامب رابع الرافضين.. 3 رؤساء أمريكيين رفضوا حضور حفل التنصيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي