ارسال طائرات بدون طيار من ايران الى الحوثي

ارسال طائرات بدون طيار من ايران الى الحوثي
ارسال طائرات بدون طيار من ايران الى الحوثي

أفاد تقرير لمجلة "نيوزويك" الأميركية، بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت المجلة الأميركية في تقرير حصري، إن صورا اطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة، تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة، وهي من طراز "شهيد-136"، التي يطلق عليها أيضا "الطائرات الانتحارية" في محافظة الجوف بشمال اليمن.

شبكة تعز الاخبارية - متابعات 

الجمعة, 15 يناير, 2021 

علمت نيوزويك أن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار مفخخة إلى حلفائها في اليمن مع اشتداد التوترات في الشرق الأوسط عبر البحر الأحمر، وهي نقطة ساخنة أخرى حيث تعمل القوات المتنافسة.

الصور التي اطلعت عليها نيوزويك وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة تشير إلى وجود ذخائر إيرانية من طراز (شاهد -136)، وتسمى أيضًا "طائرات بدون طيار" وهي منتشرة في محافظة الجوف شمال اليمن. في منطقة تسيطر عليها جماعة (أنصار الله)، أو الحوثيون، حركة التمرد الشيعية الزيدية.

وقال الخبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لنيوزويك: "لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة". "إنهم ينشرون هذه الطائرات بدون طيار أو يضعونها مسبقًا من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم.

الطائرات بدون طيار، هي أسلحة تم تقييم مدى فعاليتها من (2000 إلى 2200) كيلومتر، أو ما يقرب من 1240 إلى 1370 ميلًا، مما يرسم دائرة ذات نصف قطر ضخم حول المنطقة التي يُشتبه في وقوع هجوم محتمل فيها.

قال الخبير: "ما يحاولون تحقيقه هو الإنكار المعقول"، حيث ان في قدرتهم على ضرب هدف أمريكي أو سعودي أو خليجي أو إسرائيلي ومن ثم يتم تتبع الضربة إلى اليمن، وبالتالي قدرة ايران على الانكار لتجنب أي نوع من الانتقام ".

*من تقرير نشره موقع "المصدر أونلاين" 

 

لاتنسى مشاركة: ارسال طائرات بدون طيار من ايران الى الحوثي على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول ارسال طائرات بدون طيار من ايران الى الحوثي:

المصدر : شبكة تعز الاخبارية