جمال بخيت يكشف لـ"اليوم السابع" عن طريقة احتفاله بعيد ميلاده

جمال بخيت يكشف لـ"اليوم السابع" عن طريقة احتفاله بعيد ميلاده
جمال بخيت يكشف لـ"اليوم السابع" عن طريقة احتفاله بعيد ميلاده

واحد من أهم الشعراء المعاصرين، تصل أبياته إلى القلب دون استئذان، لديه خفه ظل تجعلك تحب أن تسمع له وهو يتحدث، إنه الشاعر الكبير جمال بخيت، الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده، إذ أنه ولد في مثل هذا اليوم 29 يناير.

وكشف الشاعر الكبير جمال بخيت، أنه يقسم يوم الاحتفال بعيد ميلاده إلى قسمين لا يستطيع الاستغناء عن أي منهما على الإطلاق، الأول "البشر" أو كما قال حرفيًا "البنى آدمين"، ويتجسدون في أسرته وأشقائه وأصدقائه، أما الشق الثانى فهو الاستمتاع بوقته من خلال مشاهدة مسرحية أو فيلم سينمائى أو سماع الأغانى.

وأوضح الشاعر الكبير جمال بخيت، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الاحتفال مع أسرته لا يخلو من إحضار التورتة والتغنى بأغانى عيد الميلاد، وقال ضاحكًا ممكن اغنية "حيوا أبو الفصاد"،  حيث يعم جو من الفرح والمرح، مضيفا أنه اعتاد على المشاركة في الاحتفاليات أو الذهاب للسينما، واختتم حديثه قائلا: "الناس في الوقت الحالي يشعرون ببعض القلق نظرًا لانتشار الفيروس اللعين كورونا، ولكن أنا متفاءل للغاية".

تخرج الشاعر الكبير جمال بخيت فى كلية الإعلام  قسم صحافة جامعة القاهرة، اختارته الإذاعة المصرية 4 مرات متتالية ليكتب الأغنية التى تشارك بها فى مسابقة الأغنية العربية التى يقيمها سنويا اتحاد الإذاعات العربية لجامعة الدول العربية، وفى عام 1995 شارك فى المسابقة التى عقدت فى الأردن بكتابة أغنية بنعشق الحياة لحن حلمى بكر وغناء غادة رجب وفازت الأغنية بالجائزة الكبرى وهى جائزة الميكروفون الذهبى كأفضل عمل متكامل، وفى عام 1996 شارك فى المسابقة التى عقدت ب البحرين بأغنية أتجمعوا لحن عمار الشريعى وغناء أنغام، وفازت الأغنية بجائزة أفضل لحن.

وفى عام 1998 شارك بأغنية "غنى"، لحن حلمى بكر وغناء رحاب مطاوع وقد فاز الشاعر بجائزة أفضل نص كما فاز الفنان حلمى بكر بجائزة أفضل لحن عن نفس الأغنية، كما اختارته الإذاعة المصرية للمشاركة بأغنية "وطن عربى" فى مسابقة الأغنية العربية التى أقيمت فى دمشق يوم يوم 16 يوليو  2005م، لحن الأغنية فاروق الشرنوبى ووزعها يحيى الموجى وغناها محمد الحلو، وقد فازت بالمركز الأول من بين الأغنيات التى شاركت بها الدول العربية.

class="d-none">مشاركة الخبر: جمال بخيت يكشف لـ"اليوم السابع" عن طريقة احتفاله بعيد ميلاده على وسائل التواصل من نيوز فور مي