“الجوازات” توضح خطوات الحصول على تصاريح سفر استثنائية عبر منصة “أبشر”

“الجوازات” توضح خطوات الحصول على تصاريح سفر استثنائية عبر منصة “أبشر”
“الجوازات” توضح خطوات الحصول على تصاريح سفر استثنائية عبر منصة “أبشر”
تم نشره منذُ 45 دقائق،بتاريخ: 31-01-2021 م الساعة 01:14:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-474253.html في :     بواسطة المصدر :

تُعد منصة أبشر ليست مشروعًا كغيره مـن المشاريع، بل تتمثل أهميتها في أنها كانت حلمًا متكامل الأركان وهدفًا للانتقال إلى عصر الحكومة الإلكترونيـة، ووعد تحقق بانتهاء عصر التعاملات الورقية، ومن خلال مسيرة منصة أبشر منذ بداية إطلاقها، قامت بتقديم أكثر من 200 خدمة إلكترونية استهدفت بها ما يزيد عن 16 مليون مستخدم نشط بالفعل

وعلى الصعيد العملي فـإن منصة أبشـر عملت على تحقيـق عـدد مـن الإنجازات لرفـع مسـتوى الأداء الحكومي للخدمات المقدمة للجمهور وسـبل الراحة للمستفيدين، إضافة إلى الوصول لأقصي مستويات الأمن  المتمثلة فـي:

زيادة الفاعلية عن طريق تنفيذ الأعمال بانسيابية. تحسين الاتصالات الداخلية. تقديم خدمات أفضل للمستفيدين. الوفاء بمتطلبات المواطنين وتوقعاتهم. تحسين وتطوير إجراءات الأعمال. رفع مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات. مساندة برامج التطور الاقتصادي.

خطوات تسجيل الدخول على منصة ابشر للحصول على تصريح السفر

وقد أوضحت المديرية العامة للجوازات الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على تصاريح السفر الاستثنائية عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية وتتمثل الخطوات في:

الدخول على حساب المستفيد على المنصة. النقر على أيقونة خدمات واختيار الجوازات. اختيار مركز الرسائل والطلبات للجوازات. اختيار القطاع الحكومي المطلوب، ثم اختيار جهة إصدار التصريح.

وأكدت أنه عند اختيار خدمة تصاريح الجوازات، يتم وصف الطلب إذا كان ضمن الحالات الإنسانية الاستثنائية، مثل لم الشمل وحالات الوفاة بالخارج والإقامة الدائمة خارج المملكة، ثم يتم إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة، والتي تختلف باختلاف نوع الطلب، ثم تقديمه وانتظار وصول رسالة تحمل رقم الطلب.

مشاركة الخبر: “الجوازات” توضح خطوات الحصول على تصاريح سفر استثنائية عبر منصة “أبشر” على وسائل التواصل من نيوز فور مي